الخميس، 02 مايو 2024 10:21 ص

صور.. هيئة الرقابة الإدارية بالمنيا: علاج 4450 حالة بالقوافل المتكاملة

صور.. هيئة الرقابة الإدارية بالمنيا: علاج 4450 حالة بالقوافل المتكاملة جانب من القافلة الطبية
الإثنين، 25 ديسمبر 2017 07:40 م
المنيا - حسن عبد الغفار

أنهت هيئة الرقابة الإدارية بالمنيا، فعاليات القوافل التنموية المتكاملة التى انطلقت من جامعة المنيا، تحت شعار "شركاء فى حماية مصالح الوطن"، بقرى "أبجاج الحطب بمركزمطاى"،  وقد سبقها قافلة بقرية شارونة بمركزبنى مزار، وقرية كوم اللوفى بمركز سمالوط" ، وبالتعاون مع محافظة المنيا.

 

وقال الدكتور "جمال أبوالمجد"، إن الجامعة تقوم بدورها المجتمعى من خلال قوافلها الخدمية التى تطلقها لقرى المحافظة الأشد أحتياجاً لها.

 

وأوضح الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة، لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة أستهدفت تقديم خدماتها الطبية، والبيطرية، والزراعية، والبيئية، وتم توقيع الكشف الطبى على 4550 حالة من أهالى القرى الثلاثة المستهدفين، فى جميع التخصصات الطبية "الباطنة والنساء والأطفال والروماتيزم والأنف والأذن والحنجرة والأسنان"، بواقع 2000 حالة بقرية شارونة، 300 حالة بقرية أبجاج الحطب، و2250 حالة بقرية كوم اللوفى.

 

وتم صرف الأدوية لهما بالمجان، بالإضافة إلى توقيع الكشف الطبى البيطرى لـ341 رأس ماشية من مختلف الفصائل الحيوانية، بواقع 361 رأس بقرية شارونة، و34 رأس بقرية كوم اللوفى، و14 بقرية أبجاج الحطب، وإعطاء المكملات الغذائية لـ 500 طائر من مختلف الطيور، بالإضافة إلى تنظيم ندوات توعوية عن الإرشاد البيطرى لصغار المربين.

 

كما أنه تم عقد محاضرات بالقرى، حاضر فيها أساتذة بكلية التمريض، عن وسائل تنظيم الأسرة، وآخرى عن الصحة الإنجابية، ومحاضرة عن صحة المرأة، وكيفية الوقاية من الأمراض والعلاج، ومحاضرة عن الأمراض النفسية وكيفية تجنبها، وكيفية الوقاية والعلاج من الأمراض التى تصيب الأطفال.

 

كما أقامت كلية الزراعة، محاضرة عن طرق الزراعات الحديثة من طرق الرى واستخدام التكنولوجيا فى الزراعة، مشيراً بما قامت به كلية التربية الفنية من الرسم والتصميم ببعض الأشكال الفنية على جدارن المدارس الإبتدائية بالقري. 

 

جانب من القوافل الطبية
جانب من القوافل الطبية

 

الاهالى فى انتظار الكشف الطبى عليهم
الاهالى فى انتظار الكشف الطبى عليهم

 

رئيس جامعة المنيا
رئيس جامعة المنيا

 

جانب من توقيع الكشف الطبى على المرضى
جانب من توقيع الكشف الطبى على المرضى

 

ندوات التوعية للمواطنين
ندوات التوعية للمواطنين

 

قافلة الطب البيطرى
قافلة الطب البيطرى

 


print