الخميس، 25 أبريل 2024 09:48 م

أهالى 12 قرية بالشرقية يطالبون برصف طريقهم واستكمال مشروع الصرف

أهالى 12 قرية بالشرقية يطالبون برصف طريقهم واستكمال مشروع الصرف جانب من اللقاء
الأحد، 24 ديسمبر 2017 05:20 ص
الشرقية - حمدى عبد العظيم

طالب أهالى 12 قرية تابعة لنزلة خيال التابعة لوحدة منشأة رضوان المحلية مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية رئيس مجلس الوزراء باستكمال مشروع الصرف الصحى الذى توقف منذ 5 سنوات ورصف طريق هذه القرى الوحيد الذى يربط بينهم بطول أكثر من 500 متر.

وقال السيد ماجد من رئيس جمعية نزلة خيال الزراعية، إن قرية نزلة خيال هى قرية أم ويتبعها 21 قرية هى (كفر نزلة خيال والمنشر وأم الحاجة وحسن واكد وكفر محمد خليل وابو لقان وعزبة صالح و الحصاينة وسلامة والعمدة وام زغيب وعزبة عبد الرحيم) يقطن بها أكثر من 2 مليون نسمة لكنها تعانى كباقى القرى من انعدام الخدمات وأولها عدم وجود طريق يربط القرية بباقى القرى المجاورة والطريق الرئيسى.

وأضاف أن القرية تمتد من طريق أبو كبير كفر صقر الرئيسى مسافة تزيد عن 1 كم يربطها طريق ترابى لا يصلح للترجل على القدم يسمى طريق الجميزة وحاولنا بشتى الطرق رصفه دون جدوى وتقدمنا بشكاوى لجميع المسئولين بالدولة ولم يعير أى أحد أى اهتمام رغم أن الطريق مظلم تمام ويخشى الأهالى المرور منه بعد المغرب مباشرة للظلام الدامس الذى يحل على الطريق.

وأضاف الدسوقى صالح الدسوقى أحد أبناء القرية أن عدد من الجرائم والسرقات تمت على الطريق لأنه موحش جدا وكلما طالبنا برصفه يكون الرد أن الطريق ضيق ولابد من تغطية الترعة المجاورة له حتى يتم رصفه.

وأضاف السيد محمد أبو العزم أن القرية بها كل المصالح الحكومية من جمعية زراعية وشئون اجتماعية ومكتب بريد وعدد من المدارس ويوجد للقرية أعداد كبيرة من الأهالى لقضاء مصالحهم بالقرية وكذلك عدد كبير من تلاميذ المدارس.

وقال مصطفى محمد عبد العال الجوهرى أحد أبناء القرية إنه تم البدء فى تنفيذ مشروع الصرف الصحى بالقرية منذ 2009 وتم تنفيذ أكثر من نصف شوارع القرية وتوقف العمل فجأة منذ 5 سنوات ورغم تعدد شكوانا لاستكمال تنفيذ الصرف الصحى إلا أنه ما زال متوقف دون أى أسباب تذكر.

وأضاف أن جميع منازل القرية تعتمد على الطرنشات الخاصة بهم وهذا جعل منازل القرية تعوم فوق برك من مياه الصرف الصحى ناهيك عن الروائح الكريهة التى تنتشر ليلا ونهارا وتجلب القوارض والحشرات وتنقل الامراض المتوطنة للاهالى وطالب بنزول لجان من وزارة الصحة للكشف على الاهالى وعلاج المرضى منهم.

وطالب الجميع رئيس مجلس الوزراء بتغطية 500 متر من ترعة أم كرش ورصف الطريق بطول 1 كم واستكمال مشروع الصرف الصحى بالقرية.

من جانبه أكد المحاسب السباعى عبد الرحمن رئيس مركز ومدينة أبو كبير أنه تم إعداد مذكرة برصف طريق القرية ومخاطبة الرى لعمل المعاينات اللازمة لإمكانية تغطية الترعة وجارى مراسلة هيئة الصرف الصحى لاستكمال باقى شوارع القرية.

أهالى القرى
أهالى القرى

 

الأهالى
الأهالى

 

محرر اليوم السابع مع الأهالى
محرر اليوم السابع مع الأهالى

 

محرر اليوم السابع يستمع للأهالى
محرر اليوم السابع يستمع للأهالى

 

 

 

 


print