الخميس، 18 أبريل 2024 11:25 ص

اضبط مخالفة.. مياه الصرف الصحى تغرق شارع طنطا بالإسماعيلية

اضبط مخالفة.. مياه الصرف الصحى تغرق شارع طنطا بالإسماعيلية مياه الصرف الصحى تغرق شارع طنطا
الإثنين، 18 ديسمبر 2017 03:10 ص
الإسماعيلية- جمال حراجى

تضرر عدد من سكان شارع طنطا بحى السلام الإسماعيلية من طفح مياه الصرف الصحى لأكثر من مرة منذ بداية الشتاء.

وقال محمد عبده إبراهيم من سكان الشارع: إن المنطقة تعانى من مشكلة طفح المجارى منذ سنوات وخاصة فى بدايات الشتاء، وتستمر هذه المأساة حتى نهاية الشتاء وتقدمنا بشكاوى عديدة للمسئولين وجميع الحلول كانت مؤقتة.

ويشير السيد صالح موظف من أهالى شارع طنطا أن المشكلة فى منطقة حى السلام هى تهالك شبكات الصرف الصحى وضعف المواسير وانسدادها فى مناطق كثيرة نتيجة الضغط وزيادة الكثافة السكانية.

وأكدت سامية رضا موظفة، أن هناك شوارع فرعية من شارع طنطا والمنصورة بحى السلام تتواجد فيها مياه الصرف الصحى طوال فترة الشتاء وجزء من الصيف وتدخل المياه المنازل وخاصة الأدوار الأرضية

ومن جانبة قال عادل عبدالمنعم المستشار الإعلامى لشركة مياه القناه، أن مشكلة منطقة حى السلام ترجع لسنوات ماضية أى لأكثر من 20 عاما وخلال السنوات الماضية، لم يتم إحلال للشبكات ونتيجة لإرتفاع الكثافة السكانية فى هذه المنطقة، وتزايد أعداد الأبراج والتى أقيمت تحديدا خلال العشر سنوات الماضية لم تستطع الشبكات تحمل الضغط فتحدث بعض الانفجارات فى بعض المناطق.

وتابع عبدالمنعم، الشركة تقوم بإرسال سيارات الكسح والشفط لمياه الصرف الصحى وسوف يتم استبدال بعض الخطوط التالفة فى المنطقة وعمل صيانة سريعة لخطوط أخرى لحين الانتهاء من إنشاء محطة صرف المطافئ، والتى ستحل المشكلة نهائيا.

 


print