الثلاثاء، 07 مايو 2024 11:52 م

النائبة سحر صدقى تطلق مبادرة للتعرف على مشاكل سيدات قنا بمدينة قوص

النائبة سحر صدقى تطلق مبادرة للتعرف على مشاكل سيدات قنا بمدينة قوص جانب من الندوة
الخميس، 14 ديسمبر 2017 11:40 م
قنا : هند المغربي

نظمت النائبة سحر صدقى، أمينة سر لجنة الشئون العربية بمجلس النواب مؤتمراً حاشدا، اليوم، الخميس، لسيدات مركز قوص بمحافظة قنا.

 

بالتعاون مع هدى مغربى، رئيسة مجلس مدينة قوص، وهدى السعدى مقررة المجلس القومى للمرأة بمحافظة قنا، وعلا محمد نائبة مقررة المجلس القومى، بحضور ماجدة سليم عضو النقابة العمالية على مستوى الجمهورية، والعميد جمال سليمان نائب مأمور مركز قوص وعربى أبو زيد مدير الإدارة التعليمية بقوص، والشيخ عبد الباسط إبراهيم وكيل وزارة الأوقاف السابق، والأنبا بيشوى بسيط، ممثل مطرانية قوص، والعمدة غلاب الهوارى، والعمدة ياسر مختار، والعديد من العناصر والقيادات النسائية بالمركز.

 

وقالت النائبة سخر صدقى أن هذا المؤتمر يأتى ضمن مبادرة أطلقتها لزيارة كافة مراكز قنا للقاء جميع سيدات قنا للاستماع إليهن للتعرف على مشاكلهن والعمل على حلها. 

 

وتقدمت النائبة سحر صدقى، بالاعتذار لسيدات قنا للتأخر فى لقائهن، مضيفة لكنه قد حان الوقت للاستماع إليهن والعمل على حل المشاكل التى تواجهن.

 

ولفتت، إلى أنه من بين المشاكل التى تتعرض لها سيدات قوص، وجود أعلى نسبة للمطلقات بالمركز على مستوى المحافظة، الأمر الذى يعنى زيادة نسبة المرأة المعيلة فى المحافظة، مما يتطلب تقديم المساعدة لها لتحويلها من سيدة مستهلكة إلى منتجة فضلا عن معاناة العديد من السيدات لعدم وجود بطاقات شخصية لهن وشهادات ميلاد لأطفالهن.

 


الأكثر قراءة



print