الثلاثاء، 07 مايو 2024 08:41 م

سكرتير عام محافظة البحر الأحمر يتعهد بعدم تكرار أزمة سيول رأس غارب مرة أخرى

سكرتير عام محافظة البحر الأحمر يتعهد بعدم تكرار أزمة سيول رأس غارب مرة أخرى سكرتير عام محافظة البحر الأحمر مع الوفد البرلمانى
الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 08:10 م
كتب هشام عبد الجليل

أكد اللواء عبد الفتاح تمام، سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، أن أعمال الحماية من السيول برأس غارب فى محافظة البحر الأحمر قد انتهت بنسبة مائة بالمائة وأنهم على استعداد لمجابهتها، مؤكدًا على أن كارثة العام الماضى لن تشهدها المدينة مرة أخرى.

 
وأضاف تمام فى تصريحات صحفية، أنه بالتعاون مع هيئة الطرق والكبارى، تم تنفيذ الخطة الموضوعة من قبل مركز بحوث وزارة الرى بشأن إقامة الحواجز والبحيرات الصناعية وتطهير "المخرات" التى تضررت من الطمى وفقا للأكثرها خطرًا.
 
وأشار سكرتير عام المحافظة، إلى أنه تم توفير اعتماد مالى بقيمة 380 مليون جنيه من أصل 900 مليون جنيه، كانت مطلوبة لتنفيذ الخطة بالكامل ولهذا تم  العمل فى الأماكن الأكثر خطورة.
 
جاء ذلك خلال زيارة وفد برلمانى من لجنة الإسكان لمحافظة البحر الأحمر، برئاسة النائب معتز محمود، للتفتيش على مخرات السيول وزيارة مشروع الإسكان الاجتماعى.
 
ومن جانبه، أكد النائب معتز محمود، رئيس الوفد، على أن الزيارة تأتى فى إطار متابعة تنفيذ خطة الحماية من السيول التى شهدتها المدينة العام الماضى، وهل تم تسليم المواطنين المتضررين من هذه السيول مساكن بديلة، مشددًا على ضرورة عمل حصر بكل الأماكن التى من المتوقع أن تمثل خطورة على المواطنين جراء السيول.

 


الأكثر قراءة



print