الجمعة، 19 أبريل 2024 05:38 م

صيدليات أسوان بلا "بنسلين".. نقيب الصيادلة: 100% نسبة العجز بالصيدليات

صيدليات أسوان بلا "بنسلين".. نقيب الصيادلة: 100% نسبة العجز بالصيدليات بنسلين - صورة أرشيفية
الإثنين، 11 ديسمبر 2017 01:10 م
أسوان ندى سليم

تعانى الصيدليات بمحافظة أسوان من عجز تام فى حقن "البنسلين"، التى تستخدم لمصابى الميكروب السبحى، وبرغم وعود وزارة الصحة بضخ كميات بالأسواق لحل الأزمة إلا أن المحافظة مازالت تعانى من نقص شديد بتوفير هذا العقار للمرضى.

 

ومن جانبه أكد الدكتور محمد الفاتح، نقيب الصيادلة بمحافظة أسوان، أن نسبة النقص فى حقن "البنسلين" بصيدليات المحافظة بلغ نحو 100%، حيث اختفى العقار من المستشفيات الحكومية والصيدليات بشكل تام.

 

وأوضح نقيب الصيادلة بأسوان لـ"اليوم السابع"، أن عدد الصيدليات بالمحافظة تبلغ 700 صيدلية، وأن تصريحات وزارة الصحة بتوفير شحنة بمقدار مليون عبوة خلال الفترة التالية تعنى أن نصيب كل صيدلية بالمحافظة سيبلغ 3 عبوات فقط، مما يمثل أزمة أيضا للمصابين.

 

كما أشار إلى مخاطر استمرار أزمة عجز "البنسلين" على الأطفال بشكل خاص، فقد تحدث مضاعفات فى حالة عدم تناول الحقن، تصل إلى الإصابة بالحمى الروماتيزمية التى ينتج عنها الإصابات بأمراض القلب.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن المديرية خاطبت وزارة الصحة لتوفير الدواء بالعيادات الخارجية بالمستشفيات نظرا لوجود عجز به بكافة المستشفيات والصيدليات، لافتا أنه من المقرر أن تصل شحنة يوم الأربعاء المقبل بمقدار 135 عبوة تسهم فى حل الأزمة لمدة شهرين.

 

وأشار حنفى، إلى أن الكمية التى ستطرح سيتم بدء توزيعها فى العيادات الخارجية بالمستشفيات بدء من الأسبوع المقبل، وذلك بعد وعود وزارة الصحة بطرح شحنة مقدارها أكثر من مليون عبوة بالسواق خلال الفترة المقبلة.

 

وكان الدكتور محى الدين عبيد نقيب الصيادلة،  أكد أنه سيتم ضخ مليون و200 ألف حقنة بنسلين 16 ديسمبر الجارى،  لحل أزمة البنسلين الموجودة، كدفعة أولى من إحدى الشركات.

 


الأكثر قراءة



print