الأحد، 05 مايو 2024 12:34 م

بهاء أبو شقة عن تعديل لائحة "الوفد": لن نسمح بأى خلاف يهز تماسك الحزب

بهاء أبو شقة عن تعديل لائحة "الوفد": لن نسمح بأى خلاف يهز تماسك الحزب المستشار بهاء ابو شقة
الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 04:18 ص
كتب أمين صالح

قال المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد، إنه فيما يخص قضية تعديل لائحة حزب الوفد فحتى الآن ليس لدينا مشروع كامل لتعديل اللائحة، ومن ثمَّ هناك صعوبة فى الحكم على هذا الأمر، فكرجل قانون لا أعترف إلا بنص واضح للتعديل، ومع التعديل تكون هناك مذكرة تفسيرية أيضًا وهو ما لم يحدث حتى اللحظة.

 

وكان الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، أعلن أن بيت الأمة يجرى اجتماعات حاليًا لاستطلاع رأى اللجان المختلفة بشأن تعديل لائحة الوفد.

 

أضاف أبو شقة، فى تصريح لــ"برلمانى "، أن رجل القانون لا يحكم على جزء من التصور وفى فن التشريع اللائحة تنظم العمل، ولا أعتقد أننا نقف أمام مشروع كامل حاليًا ويجب أن يكون تصورًا مكتمل الأركان، لافتًا إلى أن كل ما يهمه فى المقام الأول والأخير أن نحافظ على وحدة حزب الوفد وتماسكه وألا نكون أمام خلافات جوهرية تمس هذا التماسك.

 

وتابع: "صورة حزب الوفد أمر هام لنا جميعًا والمشهد الذى جرى فى 28/5/2010 من عرس ديمقراطى أمام الجميع ما زال عالق بالذهن وهدفنا جميعًا أن نحافظ على هذه الصورة".

 

واستطرد:" من الصعب أن تطلب منى الموافقة على مشروع وأنا  أعمى، وبالتالى يجب أن أتحدث عن تعديل اللائحة، إلا إذا كنا أمام مشروع كامل".

 


الأكثر قراءة



print