الجمعة، 19 أبريل 2024 04:26 م

محافظ الوادى الجديد: استرداد 35 ألف فدان أملاك دولة بالمحافظة

محافظ الوادى الجديد: استرداد 35 ألف فدان أملاك دولة بالمحافظة اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 07:10 م
الوادى الجديد – ماهر أبو نور

أعلن محافظ الوادى الجديد، اللواء محمد الزملوط، اليوم الثلاثاء، عن نجاح المحافظة خلال الشهرين الماضيين فى استرداد 35157 فدان زراعى و12 ألف متر مبانى أملاك دولة وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومديرية أمن الوادى الجديد.

 

وأضاف الزملوط، أن المحافظة تحرص دوما على ازالة أية تعديات على أملاك الدولة سواء بالزراعة أو بالبناء وتتعالمل مع حالات الإزالة بمنتهى الحزم فى تنفيذ جميع قرارات الإزالة دون أدنى تهاون وذلك حفاظا على إعلاء القانون وهيبة الدولة.

 

وأوضح المحافظ أنه تم تقنين أراضى وضع يد على مساحة  23725 متر مباني بينما في الأراضي الزراعية بلغت 57291 فدان.

 

ومن جانب آخر، أعلن المهندس مجدى الطماوى رئيس مركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد  أنه تمت الموافقة على حفر بئرى مياه شرب بدعم من صندوق "تحيا مصر" تم تحديدهما بمدينة الخارجة وقرية المنيرة واللذين سيتم ربطهما على محطات التنقية لتحسين خدمات مياه الشرب بتلك المناطق التى سيتم حفرهما فيها.

 

وأضاف الطماوى أنه يجرى التجهيز لأعمال حفر البئرين ضمن جهود صندوق تحيا مصر لدعم المشروعات الخدمية بالمحافظة مؤكدا على أنه يجرى استكمال تنفيذ خطة رئاسة المركز فى القطاعات الخدمية وخاصة تحسين مستوى قطاع مياه الشرب فى تقديم الخطات للمواطنين باستبدال مواسير الاسبتوس بمواسير أخرى مطابقة للمواصفات والتى تم الانتهاء من أغلب خطوط أحياء المدينة.

 

الأكثر قراءة



print