الخميس، 02 مايو 2024 05:31 ص

شاهد الآلاف من أبناء قبيلة قحطان القطرية يحتشدون على حدود قطر ضد تميم

شاهد الآلاف من أبناء قبيلة قحطان القطرية يحتشدون على حدود قطر ضد تميم احتشاد قبيلة قحطان القطرية بالسيارات
الخميس، 16 نوفمبر 2017 06:10 م
كتب – محمود محيى
احتشد الآلاف من أبناء قبيلة "قحطان" بالمنطقة الشرقية السعودية على حدود إمارة قطر، الداعمة للتطرف والإرهاب، منذ قليل، ضد تميم بن حمد آل ثانى.

 

 

ونشر نشطاء خليجيون على موقع المدونات المصغرة "تويتر" مقطع فيديو لمئات السيارات فى طريقها لجوف قبيلة "الهواجر" بالمنطقة الشرقية للتضامن مع شيخ شمل قبيلة بنى هاجر التى سحبت السلطات القطرية جنسيته.

 

وتوعد النشطاء تميم بيوم غضب عارم ضده على الحدود غدا، الجمعة، ردا على ممارسات النظام القطرى ضد شعبه.

 

واجتمع اليوم، الخميس، شيوخ قبائل "قحطان" و"الهواجر" استعدادا لاستقبال أكثر من 100 ألف من أبناء القبيلة فى المملكة العربية السعودية والخليج العربى.

 

وكان الشيخ سلطان بن قرملة، أحد كبار شيوخ قبيلة قحطان بدولة قطر، قد حذر "تنظيم الحمدين" القطرى من المساس بأمن المملكة العربية السعودية، معتبرا هذا الأمر خط أحمر.

 

وقال بن قرملة، إن تنظيم الحمدين أدخل القبائل فى المعترك السياسى بعد سحب جنسية شيخ آل مرة، وشيخ بنى هاجر، بما يتعارض مع القانون الدولى وحقوق الإنسان، فى حين اعتمد "الحمدين" على الإيرانيين والإسرائيليين والأتراك فى الوظائف الداخلية التى هى حق لأبناء قطر، حيث تم الاستيلاء على الإعلام والوظائف العسكرية وغيرها، ما يؤثر على مستقبل إخواننا القطريين، وهو ما لا نرضاه"، وقال فى حديثه: "إن المفتى مستورد، والجيش، والإعلام أيضاً".

 

ودعا بن قرملة أبناء قطر، ومثقفيها، وشيوخ آل ثانى وعقلاءها، للالتفاف حول الشيخ عبد الله بن على، والشيخ سلطان بن سحيم، وتغليب الحكمة فى اتخاذ القرارات، آملا أن تعود قطر إلى سابقها.

وتستعد "قحطان" إلى اجتماع طارئ لأفراد القبيلة، مساء غدا الجمعة، على خلفية سحب الجنسية القطرية التعسفى من شيخ شمل قبيلة بنى هاجر، الشيخ شافى بن ناصر آل شافى، والحجز على ممتلكاته، ويقام الاجتماع فى جوف قبيلة بنى هاجر على خط الدمام الرياض السريع.

 

 


print