السبت، 15 يونيو 2024 04:23 ص

محافظ مطروح: الرئيس السيسى أول من تبنى أفكار الشباب لبناء مصر الحديثة

محافظ مطروح: الرئيس السيسى أول من تبنى أفكار الشباب لبناء مصر الحديثة اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح
الأحد، 05 نوفمبر 2017 04:47 م
مطروح – حسن مشالي

 

أشاد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، بمنتدى شباب العالم الذى انطلقت فعالياته، اليوم الأحد، فى مدينة شرم الشيخ، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، مما يعكس اهتمام الرئيس ومؤسسات الدولة بدور الشباب وقدرته على العطاء والتغيير، ومد جسور التعاون بين الشباب فى مختلف دول العالم.

وقال محافظ مطروح، فى بيان اليوم، إن دعوة الرئيس السيسي لشباب العالم، للتحاور وتبادل الأفكار فى شرم الشيخ، تجسد فكر وإستراتيجية جديدة، للاستفادة من الطاقات الشابة، التى تأتى إلى مصر مع لتبادل الأفكار والرؤى بين الشباب، لتؤكد للعالم أن مصر بلد الأمن.

ونوه اللواء علاء أبو زيد إلى أن إنطلاق منتدى شباب العالم، على أرض شرم الشيخ، يؤكد بلا شك ريادة مصر وعودتها لدورها العالمى والإقليمى، وكذلك عودة القطاع السياحى بعد غياب نحو عامين، عقب سقوط الطائرة الروسية وما لحق بذلك القطاع الاقتصادى الهام من خسائر اقتصادية، مشيرا إلى إنه لم يبق للمصريين بعد الإيمان بقيادتهم ودعمها فى طريقها نحو نهضة الوطن إلا العمل، وتأكيد أن مصر تنادى كل أبنائها بأفكارهم وسواعدهم، فليس لنا وطن سواه كى نتكاتف جميعا لنضحى ونبنى من أجله.

وقال اللواء علاء أبو زيد، "إنه اقتداءً بهذا المنهج الوطنى، فى الاستماع للشباب والاستفادة من طاقتهم الإبداعية، حرصت مطروح هذه المحافظة الواعدة مع أهميتها الإستراتيجية والأمنية والقومية وكقاطرة مستقبل التنمية فى مصر، على تبنى تلك الرؤى الوطنية للرئيس عبد الفتاح السيسي، فى الاتصال بالشباب فى كافة أنحاء المحافظة، من خلال لقاء دورى بهم، بالإضافة إلى اللقاءات الشعبية بمدن المحافظة، والاستفادة من أفكارهم وابتكاراتهم للمساهمة فى تنمية المحافظة، فى كافة المجالات وبما يعود على أهلها بالنفع".

وأضاف "أبو زيد" بأن مشاركة الشباب فى المؤتمرات، التى تنعقد بحضور وتحت رعاية الرئيس السيسي، تعطيهم دفعة كبيرة وطاقة أمل وتفتح قنوات الاتصال بين مؤسسات الدولة والشباب، وتفتح لهم آفاق الإبداع والتفكير، لمواجهة المشكلات التى تواجههم وتزيد لديهم طاقات الانتماء والوطنية.

وأوضح أن مؤتمرات الشباب سواء كانت قومية أو إقليمية، ساهمت فى نضوج الشباب وتوسيع مداركهم وزيادة الثقة فى أنفسهم وقدرتهم على التغيير، مما جعلهم قادة الرأى وسط مجتمعاتهم.

وأكد محافظ مطروح، أنه فى انتظار ما يخرج من منتديات شباب العالم، من نتائج وتوصيات للعمل على تنفيذها فى نطاق المحافظة، فى إطار الإمكانيات والموارد المتاحة.

وشدد على أن مصر الجديدة، يرعى مسيرتها قائد يؤمن بقيمة الشباب وعزيمتهم فى صنع وطنهم، والدفع به بعد سنوات عجاف، وفى ظل تحديات داخلية وخارجية ندركها جميعا، ليؤكد بهم أن مصر مازالت فتية، وتستطيع أن تعود إلى سابق عهدها صانعة الحضارة بقوة وسواعد شبابها، مؤكدا أن الرئيس السيسي، حريص على لقاء الشباب والاستماع إليهم وتبنى أفكارهم ومساندة العديد منها، والتى لم تكن لتظهر لولا حرص الرئيس، على أبنائه من الجيل الجديد، جيل التكنولوجيا الحديثة، وإيمانه بأن أفكارهم تواكب صناعة مستقبل مصر، فى الطاقة النووية والطرق ومحاور التنمية وإقامة المدن العالمية الجديدة بسواعد وعقل المصريين.

 

 


print