السبت، 20 أبريل 2024 09:17 ص

النائب محمد فؤاد يتقدم بسؤال بشأن فصل حى العمرانية عن الطالبية

النائب محمد فؤاد يتقدم بسؤال بشأن فصل حى العمرانية عن الطالبية النائب محمد فؤاد
الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 01:16 م
كتبت سمر سلامة

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، بسؤال للدكتور علي عبد العال رئيس المجلس موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية بشأن فصل حي العمرانية عن حي الطالبية.

 

وقال "فؤاد" إن محافظ الجيزة أشار في تصريحاته يوم 17 إبريل 2016 إلى أنه جاري العمل على فصل حي الطالبية عن حي العمرانية وجعلها وحدات إدارية منفصلة، كما أشار في تصريحاته يوم 12 مايو 2016 إلى أن مسئولي محافظة الجيزة ورؤساء الأحياء والمدن وافقوا بشكل نهائي على فصل حي الطالبية عن العمرانية، ليتم إنشاء حي جديد يحمل اسم حي الطالبية، نتيجة اتساع منطقتى العمرانية والطالبية وزيادة الكثافة السكانية بهما، والحاجة إلى تحقيق القدرة اللازمة لحل مشاكل المواطنين بشكل حقيقي وأكثر فاعلية .

 

وصرح "فؤاد" بأنه بعد موافقة مجلس النواب على الأمر ورفع تقرير مفصل عن أسباب الفصل والحاجة اللازمة إلى إنشاء ذلك الحي لرئاسة مجلس الوزراء، ووزارة التنمية المحلية من جانب محافظة الجيزة لمراجعته والتصديق عليه، وبعد الموافقة على قرار الفصل بشكل نهائي، لم يتم منذ تاريخه البدء في اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لتفعيل وتنفيذ قرار المجلس بفصل المنطقتين.

 

وأضاف "فؤاد" أنه بناء على ما سبق، ووفقا للمادة رقم 1 الفقرة "ب" من قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 43 لسنة 1979 بإصدار نظام الحكم المحلي، نود استيضاح لماذا لم يتم تفعيل قرار المجلس بفصل حي الطالبية عن حي العمرانية حتى تاريخه؟ وما الاستراتيجية الزمنية المحددة التي تنوي الوزارة إنتهاجها من أجل الانتهاء من عملية الفصل؟ على أن يتم الرد على السؤال كتابيا.

 


print