السبت، 27 أبريل 2024 04:26 ص

200 أسرة من أهالى ماسبيرو فى رقبة البرلمان.. ونائب يتقدم بطلب إحاطة

200 أسرة من أهالى ماسبيرو فى رقبة البرلمان.. ونائب يتقدم بطلب إحاطة النائب محمد المسعود
الإثنين، 09 أكتوبر 2017 08:00 ص
كتبت إيمان على

أكد النائب محمد المسعود ،عضو مجلس النواب ونائب دائرة بولاق أبو العلا وقصر النيل والأزبكية، إنه تم حل مشكلة التعامل مع  قاطنى الوحدات السكنية و المحال التجارية بها بمنطقة مثلث ماسبيرو، من خلال حصول جزء منهم على تعويصات، و الجزء الأكبر تم نقله إلى منطقة الأسمرات ، بينما يتبقى ما يقرب من 200 أسرة لازالوا يرغبون فى الاستمرار بماسبيرو بعد التطوير .

و أوضح "المسعود " ، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هؤلاء الأهالى أعدوا قائمة بالمطالب لتوجيهها للحكومة بشأن موقفهم خلال فترة تنفيذ التطوير، ووضعهم بعد الانتهاء ، موضحا أنه جاءت ضمن المطالب ضمان حق الأهالى فى منازلهم بعقود بينهم و بين الحكومة ، والحصول على بدل إيجار طول فترة التنفيذ و التى قد تصل لأكثر من 4 سنوات، مؤكدا إن أصحاب المحال التجارية طالبوا بالحصول على نصف قيمة التعويض الموضوعة للتعايش به خلال فترة التنفيذ  .

و شدد على أنه عقد جلسة مع الأهالى الأسبوع الماضى للتعرف على مطالبهم، و سيتقدم بطلب إحاطة بشأنها على أن يكون هناك جلسة آخرى معهم خلال الأيام المقبلة .

و كان قد قال الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للعشوائيات، إن الوزارة حصلت على موافقة 20% من سكان منطقة مثلث ماسبيرو بالخروج من مساكنهم والحصول على تعويضات أو سكن فى حى الأسمرات بالمقطم ، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم إخلاء مثلث ماسبيرو بشكل كامل فى نهاية 2017.

 


print