الجمعة، 17 مايو 2024 05:06 ص

إجراء المسح الفيروسى لـ 552 من العاملين بمستشفى تأمين بنى سويف

إجراء المسح الفيروسى لـ 552 من العاملين بمستشفى تأمين بنى سويف أحمد عماد وزير الصحة
الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 04:30 ص
بنى سويف - أيمن لطفى

أكد الدكتور أحمد سيد بدوى، مدير مستشفى التأمين الصحى ببنى سويف على إجراء المسح الفيروسى لـ 552 من العاملين بالمستشفى "أطباء، فنيين، تمريض، إداريين، وخدمات معاونة" فيما عدا القائمين بإجازات، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق الأنصارى، مدير عام الفرع، وفقًا لخطة هيئة التأمين ووزارة الصحة.

 

وأضاف "بدوى" فى بيان له: شكلت لجنة لإجراء المسح الفيروس على العاملين، برئاسته وعضوية الدكتور هيثم سمير، مدير الخدمات الطية والدكتورة نرمين محمد نجيب، مسئول المعمل وزوبة شعبان، مدير التمريض وعبد الناصر سيد عبد العاطى، منسق اللجنة، بمعاونة رؤساء الأقسام ومكتب الدخول والخروج واستمر عملها شهرين.

 

وتابع: أسفر المسح الفيروسى للعاملين بالمستشفى عن سلبية 517 حالة وإيجابية 35 حالة، بينهم طبيب واحد و13 من هيئة التمريض و10 فنيين و5 إداريين و6 معاونى خدمة، ويتم التواصل بصفة دورية مع مديرية الصحة ورئاسة الهيئة بشأن الإحصائيات والبيانات اللازمة.

 

واستطرد بدوى مدير عام المستشفى، أن توجيهات رئاسة الهيئة، شملت توجيهات الهيئة وفقا للخطة القومية، إخضاع جميع المرضى بالأقسام الداخلية للمسح الفيروسى، حيث يخضع يوميا ما بين 20 إلى 25 مريضا، ويتم تحويل الحالات الإيجابية منهم لعيادة الفيروسات الكبدية بمبنى فرع التامين الصحى بمدينة بنى سويف.

 

يُذكر أن وزارة الصحة أعلنت عن خطة قومية لإجراء المسح الفيروسى بكل دقة، لكل من تعدى سن الـ18 سنة، للكشف عن المصابين بفيروس سى، وتشمل الخطة عدة محاور من بينها إجراء المسح على الفريق الصحى بالمنشآت الصحية وتطعيم مخالطى مرض الالتهاب الكبدى الفيروسى بى بالمجان.

 

print