الأحد، 19 مايو 2024 12:26 ص

صحافة الدائرة.. "طريق الموت" يهدد حياة المواطنين بالغربية ومناشدات بسرعة تطويره

صحافة الدائرة.. "طريق الموت" يهدد حياة المواطنين بالغربية ومناشدات بسرعة تطويره جانب من الطريق
الإثنين، 18 سبتمبر 2017 08:10 ص
الغربيه : محمد طارق
حالة من القلق تسيطر على أولياء أمور الطلاب بسبب "طريق الموت" الذى يربط مدينة زفتى بقراها ويمتد إلى طريق مدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، حيث يذهب الطلاب إلى المدارس الثانوية لمدينة زفتى فى هذا الطريق ولا يوجد بديل له يربط القرى بالمدينة، حيث يعد الطريق أخطر الطرق بمحافظة الغربية، ويمتد طوله على نهر النيل فرع دمياط.

رصد "برلمانى" المعاناة التى يعيشونها الطلاب وأصحاب السيارات الذين يستخدمون هذا الطريق، فوجدت منحنيات خطرة، تكسير بالأسفلت وحفر كبيرة، والكارثة الكبرى أنه لا يوجد حواجز حديدية أو خرسانية بين الطريق ونهر النيل فأسفل الطريق نهر النيل، وهذه كارثة تؤدى إلى حوادث كثيرة كل يوم.

وقال أحمد رشاد أحد المارين على الطريق: إن أهالى هذه القرى فى حالة من القلق على أبنائهم من السفر على هذا الطريق لشدة خطورته، وخصوصا فى الأوقات المتأخرة من الليل لكثرة الحوادث نظرا لعدم وجود أعمدة إنارة ومنحنيات خطرة، وكثرة الحفر وتكسيره من قبل مجلس مدينة زفتى، كما أنه توجد أعمدة إنارة تقع فى منتصف الطريق وهذا خطر أكبر.

وأضاف أن الطريق يقع على ضفاف نهر النيل وهذه الكارثة الأكبر التى يعانون منها خاصة بأنه لا يوجد حواجز حديدية أو خرسانية تمنع السيارات من الوقوع فى نهر النيل مما أدى إلى زيادة الحوادث وبالأخص بأن الطريق معظمه منحنيات خطرة، ولا يوجد كمين من رجال مرور زفتى للحد من هذه الكوارث.

وقال هيثم أحد سائقى الميكروباص إن هذا الطريق هو المخرج الوحيد للقرى وعلى الرغم من ضيق مساحته إلا إنه يمر من خلاله سيارات النقل الثقيل وهذا يسبب ارتفاع الحوادث على هذا الطريق، ولا توجد رقابة من قبل قسم مرور زفتى.

وأضاف أنه سادت حالة من القلق يين السائقين والركاب على ذلك الطريق، بعد كثرة الحوادث عليه بسبب خطورته، وبالرغم من الاستغاثات المتكررة لمجلس مدينة زفتى، إلا أنه لم يتحرك لهم ساكن حتى الآن وكان تلك المشكلة لا تعنيهم فى شىء.

وناشد أصحاب السيارات والمارة وأهالى طلاب القرى، وزير النقل ومحافظ الغربية بسرعة تطوير الطريق ورصفه، وإنشاء حواجز حديدية أو خرسانية تفصل بين الطريق ونهر النيل خوفا على حياة المواطنين وإنقاذ مستخدميه.

 

 

الاعمده وسط الطريق_1

الاعمده وسط الطريق

 

الاعمده وسط الطريق_2الاعمده وسط الطريق

 

الطريق بدون حواجز خرسانيةالطريق بدون حواجز خرسانية

 

الطريق بدون حواجز خرسانية_1الطريق بدون حواجز خرسانية

 

القمامه وسط الطريقالقمامه وسط الطريق

 

المنحنيات الخطره بدون حواجز خرسانيه على النيل المنحنيات الخطره بدون حواجز خرسانيه على النيل

 

طريق الموت
 

 


print