الجمعة، 03 مايو 2024 03:38 م

محافظ القاهرة: توزيع شباب برلمان العاصمة للعمل بالأحياء وفق آليات محددة

محافظ القاهرة: توزيع شباب برلمان العاصمة للعمل بالأحياء وفق آليات محددة المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 01:11 م
كتب ـ سيد الخلفاوى

أشاد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، بدور الشباب فى تنمية المجتمع، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع الشباب أعضاء برلمان شباب العاصمة على مراكز عمل فعلية بشكل تدريبى فى البداية، مع وضع آلية محددة للعمل والإشراف بالأحياء.

وأضاف محافظ القاهرة أنه أثناء احتفالية انتهاء تدريب برلمان الشباب بديوان المحافظة، أن حماس الشباب هو الذى جعلنا نوافق على التدريب الذى وضعه مؤمن ممدوح رئيس برلمان الشباب بالتوافق مع محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة، حيث تم تقديم البرنامج بشكل احترافى وعلمى متطور وأثنى على من أشرف عليه منذ وضعه وحتى نهاية تنفيذه، مشيرا إلى أن الشباب زاروا كل أرجاء المحافظة شاهدوا المشروعات التى تسعى المحافظة لتنفيذها.

وأبدى إعجابه ببعض الشخصيات التى حرصت على تواجدها فى كل مكان أثناء التدريب، ونوه على بدء انتخابات برلمان الشباب الفترة القادمة، لأن هذه الدورة انتهت وسيتم تصعيد الشباب الذين تجاوز عمرهم الـ25 عاما وسيأخذ أماكنهم شباب من الطلائع فى البرلمان.

وتابع المحافظ أن نتائج البرنامج التدريبى للأعضاء التى عرضت عليه مبهرة تشير إلى الانتظام والجدية والرغبة فى حل مشكلات وإدارة المحليات، موجها كلمته لهم: "هناك نهج علمى فى كيفية الإدارة المحلية".

واستطرد أن المحافظة عرضت خطة برنامج المتابعة الميدانية والإلكترونية على وزارة التنمية المحلية، الذى يتضمن تحفيز المسئولين شهريا ولأول مرة يتم تطبيقه بشكل علمى سلمى، قائلا: " يعتبر ترجمة عملية للحوكمة الإلكترونية بشكل علمى سليم".

واستكمل المحافظ: "جسمى يقشعر من تراث القاهرة التى تستحق أن تكون عاصمة للعالم ".،مشيرا إلى وجود بوابة إلكترونية للمحافظة التى تعد إحدى وسائل المتابعة الميدانية، وأن أبرز ما ينشر عليها نتيجة الشهادات الابتدائية والاعدادية وذلك بدءا من عامين.

وأكد المحافظ أن العاصمة أطلقت موقعين للتفاعل وهما موقع "بنك افكار محافظة القاهرة " والذى يستقبل اى افكار خاصة بتحسن الأداء وتطوير العمل وموقع، " اونلاين ابليكاشن" لاى مشروع جديد مثل مشروع شارع مصر بالنزهه والذى ينثل تواصل بين المحافظة والمواطنين حول اى مشروع وكيفية الاشتراك به.

ولفت إلى  أن برنامج المتابعة الميدانية يتم العمل على تطويره وتطبيقه بكل المحافظات، مشيرا إلى أن هناك أحياء صغيرة وأخرى كبيرة، حيث إن برنامج المتابعة الميدانية قسم الأحياء إلى 179 مربعا موجودة بـ 38 حيا، مشيرا إلى ان المتابعين يقومون بتصوير الملاحظات والسلبيات ويتم إرسالها إلى السيرفر الخاص بالمتابعة الميدانية بالمحافظة والتى يتم إرسالها للأحياء.

وأشار المحافظ قائلا: "ويشمل التقيم نسب استجابة الحى، لو كل الملاحظات صلحها بياخد مكافاة حسب نسب الاستجابة تصل إلى 2700 جنيه شهريا".


الأكثر قراءة



print