الخميس، 02 مايو 2024 10:11 ص

نائب رئيس جامعة عين شمس يفتتح أولى الجلسات التحضيرية لبرلمان الشباب

نائب رئيس جامعة عين شمس يفتتح أولى الجلسات التحضيرية لبرلمان الشباب جامعة عين شمس
الإثنين، 11 سبتمبر 2017 04:10 م
كتب محمود راغب
افتتح الدكتور فتحى الشرقاوى، نائب رئيس جامعة عين شمس، أولى الجلسات التحضيرية لبرلمان شباب الجامعة للعام الدراسى 2017/2018 فى نسخته الثانية بمحاضرة بعنوان "كيفية تقديم الذات"، مؤكدًا للطلاب على أنه سيقوم بالتنسيق فى أقرب وقت ممكن مع رئيس مجلس النواب لحضور عدد من طلاب نموذج برلمان شباب الجامعة لجلسة إستماع حقيقة فى مجلس النواب.

 وقالت جامعة عين شمس فى بيان لها، إن ذلك فى إطار استراتيجية الجامعة لتوفير احتياجات أبنائها الطلاب لتفعيل دور الأنشطة الطلابية على أعلى مستوى.

وخلال الجلسة قام الدكتور فتحى الشرقاوى بعمل عدة نماذج للمحاكاة مع الطلاب استعرض من خلالها المفاهيم الأساسية التى يرتكز عليها كيفية خلق الحوار مع الأخر، وكذلك شرح نماذج محاكاة حول طرق الانضباط النفسى و السلوكى فى الحوار مع الآخر و كيفية التعامل مع المواقف الانفعالية وتجنب التوتر و الشرود الذهنى خلال التواصل مع الأخرين فى الحوار.

وأكد الشرقاوى أن الإنسان السوى لا يجب أن يفتح المجال للآخر بالدخول فى تفاصيله الشخصية حتى لا يقع فريسة سهلة له فى الحوار من خلال استغلال تلك التفاصيل فى مهاجمته و الضغط على نقاط ضعفة، وشدد على ضرورة تقييم الذات أولاً ثم تقييم و دراسة شخصية و أسلوب الطرف الأخر فى الحوار لإدارة حوار فعال.

وفى ختام الجلسة تم فتح باب الحوار مع الطلاب والاستماع إلى مطالبهم، ووعد الشرقاوى بتنظيم جلسة يتم خلالها تقسيم الطلاب إلى مجموعات يتم من خلالها عرض المهارات الأساسية فى التواصل مع الآخر بشكل عملى.

 

 


print