الجمعة، 17 مايو 2024 05:49 ص

بالفيديوجراف.. المعارضة القطرية تفضح ثروة حمد بن جاسم "ممول الإرهاب"

بالفيديوجراف.. المعارضة القطرية تفضح ثروة حمد بن جاسم "ممول الإرهاب" حمد بن جاسم
الخميس، 07 سبتمبر 2017 06:10 م
كتب محمد تهامى زكى
كعادة رواد السوشيال ميديا فى فضح تنظيم الحمدين، كشف انفوجراف صممته المعارضة القطرية لنظام تميم، عن حجم ثروة حمد بن جاسم، رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطرى السابق، التى جناها من الفساد وصفقات مشبوهة من جيوب الشعب القطرى، وتوجيهها إلى العمليات الإرهابية وتمويل التنظيمات المسلحة فى مصر والدول العربية وخاصة الخليج.

 

وكشف الفيديو جراف أن ثروة حمد بن جاسم بلغت 12 مليار دولار سيولة فقط عام 2013، ويمتلك داخل قطر شركة الخطوط الجوية القطرية وبنك قطر الدولى بالإضافة إلى فندقى الفورسيزون وويست باى.

 

كما كشف الفيديو جراف، عن حصوله على عمولات بلغت 400 مليون دولار فى صفقة شراء متاجر هارودز فى لندن، و200 مليون دولار عن جسر لم ير النور بين قطر والبحرين، فضلا عن 60% من النشاط الاقتصادى مرتبط بمؤسسات لابن جاسم، و500 مليون جنيه استرلينى صفقات سلاح عام 1996.

 

حصل أيضا حمد بن جاسم على اختلاسات 8 مليارات دولار حجم المبلغ المالى المتهم باختلاسه فى الدوحة، كما أشار الفيديوجراف عن العقارات والشركات خارج الدوحة والتى كشفت عنها وثائق بنما، منها شركة فى جزر فيرجين البريطانية و3 شركات فى جزر البهاما، و300 مليون دولار قيمة يخت فى ميناء بالمادى مايوركا الإسبانى.

     

وهناك أيضا 4 شركات بنمية لتسهيل فتح حسابات بنكية فى لوكسمبورج، و700 مليون دولار رصيد فى دويتشه بنك، و35 مليون دولار صفقة شراء قصر "إلين بيدل شيبمان" فى نيويورك، وفندقا راديسون وتشرشل فى لندن.    

 


print