الإثنين، 06 مايو 2024 01:15 م

قصة 384 ألف يورو تدفعها شركات الشحن المصرية لمنظمة "فياتا"

قصة 384 ألف يورو تدفعها شركات الشحن المصرية لمنظمة "فياتا" الغرفة التجارية
الأحد، 03 سبتمبر 2017 10:30 م
كتب إسلام سعيد
أثارت شعبة النقل الدولى أزمة اجبار مصلحة الجمارك لـ 800 شركة مصرية تعمل فى مجال الشحن على دفع 480 يورو سنويا للاشتراك فى منظمة غير حكومية.
 
وتناقش شعبة النقل الدولى فى الغرفة التجارية بالقاهرة، عددا من القضايا الهامة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى ومن بينها إجبار الجمارك المصرية لوكلاء الشحن على الاشتراك فى منظمة سويسرية ودفع 480 يورو من الشركات المصرية البالغ عددها 800 شركة، لافتا إلى أن الشركات توجه 384 ألف يورو سنويا لخارج البلاد بدون وجه حق.
 
وقال أيمن الشيخ رئيس شعبة النقل فى الغرفة التجارية لـ"اليوم السابع"، إن الجمارك المصرية تجبر شركات الشحن على الاشتراك فى منظمة "فياتا" fiata رغم أنها منظمة غير حكومية ومملوكة لأشخاص، مشيرا إلى أن ودفع رسوم بالعملة الصعبة خلال الفترة الحالية ليس له أى جدوى والشركات مجبرة عليه من قبل مصلحة الجمارك المصرية.
 
وأشار إلى أن الجمارك المصرية تجبرنا للحصول على عضوية فياتا fiata للموافقة على الدخول شركات الشحن للعمل فى الموانئ، فلمصلحة من يدم دفع هذه المبالغ سنويًا .
 
 
وقال أيمن الشيخ رئيس شعبة النقل، إنه من المقرر أيضا أن يتم مناقشة أزمة عدم حصول وكلاء الشحن على تراخيص مزاولة المهنة وتم رفع مذكرة لمجدى عبد العزيز رئيس مصلحه الجمارك على تلك حول هذه الأزمة، خاصة وأن هذه الإجراءات لا تحدث فى أى دولة فى العال.

 


الأكثر قراءة



print