الجمعة، 10 مايو 2024 05:54 م

على غرار معرض "الترجمان".. محافظات أسوان والبحيرة والجيزة تكرر التجربة

على غرار معرض "الترجمان".. محافظات أسوان والبحيرة والجيزة تكرر التجربة معرض الشباب بالترجمان
الخميس، 24 أغسطس 2017 08:10 ص
كتب أحمد عبد الرحمن
بعد الإقبال الكثيف من المواطنين على معرض "الشباب بالترجمان"، الذى قدم عددًا كبيرًا من المنتجات التى تهم الأسر المصرية بسعر المصنع بالقاهرة، أعلن عدد من المحافظين استعدادهم لإقامة معارض على غرار المعرض، لتوفير أجهزة منزلية وسلع غذائية وأدوات مدرسية بأسعار مخفضة.

 

قال اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، إنه بدأ عمليًا فى الإعداد لتكرير تجربة معرض "الترجمان" بأسوان، وذلك بتجهيز أرض المعارض عبارة عن 5 آلاف متر بوسط مدينة أسوان.

 

وأوضح، فى تصريحات تليفزيونية، أنه يأمل الانتهاء من تجهيز المعرض قبل عيد الأضحى، لافتًا إلى أنه فى ظل عدم القدرة على تطبيق التسعيرة الجبرية يتم تنزيل سلع من أشخاص شرفاء لضرب الأسعار بأسعار أقل.

 

من جانبه، أشار اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، إلى التنسيق خلال الأيام الماضية مع جمعية مستثمرى 6 أكتوبر والنقابة العامة للاتحادات وجمعية مستثمرى أبو رواش والغرفة التجارية، لتنظيم معارض مختلفة للأدوات والملابس المدرسية والسلع الأساسية و"افرش بيتك"، و"صنع فى مصر".

 

وأوضح محافظ الجيزة، أنه بعد عيد الأضحى وفى منتصف الشهر يتم إقامة تلك المعارض، لافتًا إلى أن معارض السلع الغذائية توفر فرص عمل للشباب.

 

وفى سياق متصل، قالت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، إنها كانت مبادرة بتقديم سلع بأسعار رخيصة جداً، ويذهب رؤساء المراكز والمختصين بشراء الخضر والفاكهة من باعة لديهم أسعار أقل 70%، مشيرةً إلى أنها مشغولة بتوفير لحوم بأسعار 85 إلى 87 جنيهًا.

 

وأوضحت، أنها تفكر فى إقامة معرض مثل "الترجمان"، ليكون سوقاً كاملة، لافتة إلى أنها تتواصل لإقامة المعرض بعد عيد الأضحى.

 

 


الأكثر قراءة



print