السبت، 18 مايو 2024 03:24 م

نائب الفشن يهاجم الرى بسبب بوار الأراضى.. والوزارة ترد: سيتم إصلاح "مغذى منسابة" الأحد المقبل

نائب الفشن يهاجم الرى بسبب بوار الأراضى.. والوزارة ترد: سيتم إصلاح "مغذى منسابة" الأحد المقبل النائب على ابو دولة
الخميس، 24 أغسطس 2017 02:50 ص
كتب برلمانى

بعد معاناة أهالى منطقة غرب البحر اليوسفى بمدينة الفشن جنوب بنى سويف من بوار الأراضى الزراعية، بسبب التعطل الدائم لمغذى "منسابة"، وعدم وصول حصة المنطقة من المياه عن طريق مغذى الجازى التابع لمحافظة المنيا، أكد النائب على أبو دولة عضو مجلس النواب الدائرة، أنه تواصل مع المسئولين بوزارة الرى، لحل الأزمة، من أجل التخفيف عن الفلاحين، وحفاظا على الأراضى الزراعية من شبح البوار.

وأضاف "أبو دولة" أنه قام بالاتصال بالمهندس على شلبى رئيس قطاع شئون الرى، وشرح له تفاصيل معاناة الفلاحين وخاصة قيامهم بشراء قطع غيار لماكينات المغذى على نفقتهم الخاصة، وأنهم يطالبون بإرسال حفار لتطهير عيون ومجرى المغذى من الطمى، وأن مديرية الرى بالمحافظة رافضة إرسال الحفار بحجة بسبب عطل فنى فى الحفار، كاشفا النائب لرئيس قطاع شئون الرى، أن ما تفعله المديرية يعد إهمالا جسيما وتعنتا واضحا من قبل مسئولى الرى بالمحافظة، وخاصة أن الأهالى يعانون يوميا من هذه الكارثة.

وتابع "أبو دولة" أنه تم الاتفاق مع المسئولين بوزارة الرى بإرسال الحفار يوم الأحد المقبل، وإرسال لجنة من الفنيين للإصلاح الوحدة الرابعة بالمغذى.

وفى نفس السياق أكد النائب أنه تواصل مع وكلاء وزارة الرى بمحافظة المنيا وبنى سويف والمحافظة وتم الاتفاق على إرسال حصة الفشن من المياه بمغذى "الحريق" كاملة دون نقص، ومؤكدا النائب أن وصول الحصة كاملة سخيفف من الضغط على مغذى منسابة.

وفى سياق أخر أكد النائب أن الوحدة المحلية لمدينة الفشن قامت بتسليم الأرض المخصصة لإنشاء وحدة المرور بالمركز، ومضيفا أنه سيتم الطرح خلال الفترة المقبلة.  


الأكثر قراءة



print