الجمعة، 14 يونيو 2024 08:43 ص

محافظ دمياط: الانتهاء من رفع معتق القمامة الثاني بشطا

محافظ دمياط: الانتهاء من رفع معتق القمامة الثاني بشطا الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
الأربعاء، 16 أغسطس 2017 11:21 م
دمياط - عبده عبد البارى
قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، أنه تم الانتهاء من رفع أطنان كبيرة من المخلفات المتراكمة منذ عشرات السنين بمنطقة شطا أمام مساكن الشباب وبالتحديد خلف محكمة دمياط  وذلك  في خطوة جديدة علي طريق الإصحاح البيئي.

وقال محافظ دمياط فى بيان له اليوم، أنه تم الانتهاء من رفع القمامة من المعتق  من خلال العمل الشاق الذى استمر صباحا ومساء علي مدار بضعة أشهر وباشراف من الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط برئاسة اللواء هشام عثمان حيث كانت هذه المنطقة تحتوى على جبال من القمامة المتفاعلة تمثل خطر بيئي كبير وقلق علي صحة سكان المنطقة خاصة بعد امتداد مشروع الإسكان بالمنطقة.

وأوضح محافظ دمياط أنه من فوائد نقل هذا المعتق توفير مساحة شاسعة من الأرض الفضاء تصلح للعديد من المشروعات التنموية لخدمة محافظة دمياط بأكملها.

وأكد محافظ دمياط أن هذه تعد عملية نقل هذا المعتق هى الانجاز الثانى من نوعه بعد نجاح محافظة دمياط العام الماضى في نقل المعتق الذى كان يقع فى المنطقة المقابلة علي طريق شطا والذيىكان أيضا أحد المطالب الشعبية لأبناء دمياط حيث كان الدخان المنبعث منه يسبب ضررا بالغ بصحة اهالي المنطقة و كان أيضا سببا في وقوع الكثير من الحوادث المرورية بطريق دمياط بورسعيد حيث كان يتسبب في انعدام الرؤية تماما في هذه المنطقة من الطريق.

 


print