الجمعة، 17 مايو 2024 07:28 م

إيقاف أعمال بناء بـ4 عقارات مخالفة شرق الإسكندرية

إيقاف أعمال بناء بـ4 عقارات مخالفة شرق الإسكندرية الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الأربعاء، 16 أغسطس 2017 06:30 م
الإسكندرية جاكلين منير
شدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، على جميع رؤساء الأحياء بضرورة القضاء على ظاهرة البناء المخالف فى المهد، وعدم السماح للمقاولين المخالفين بالتمادى فى المخالفة، وبيع الوحدات للمواطنين، مؤكدا أهمية إيقاف هذه الظاهرة التى باتت تهدد أمن وسلامة المواطنين، وتشكل ضغط كبير على شبكات البنية التحتية والمواصلات.
 
 
واستمرارا لحملات إعادة الانضباط بالشارع السكندرى، والقضاء على أعمال الهدم والبناء بدون ترخيص، قام اللواء وحيد رضوان رئيس الحى بإيقاف أعمال البناء المخالف، والتحفظ على معدات ومواد البناء من العقار 5 شارع 7 مع تقاطع شارع البيت المعمور أرض جابر حرب السيوف، وتم فك شدة خشبية بالدور 5، والتحفظ على كمية من الأخشاب، وإيقاف أعمال البناء بالعقار 24 شارع 3 أرض صالح عيد السيوف، وتم فك شدة خشب بالدور11. 
 
 
كما توجهت أجهزة الحى، للعقار رقم 5  شارع رقم 5 متفرع من شارع إسماعيل سرى سموحة، وتم فك شدة خشبية بالدور7، والتحفظ على كمية من الأخشاب لمنع إستمرار البناء وبيع الوحدات للمواطنين، ثم إلى العقار رقم 7 شارع على باشا ذو الفقار مع تقاطع شارع إبراهيم الشريف سموحة، وتم فك شدة خشب بالدور 6 والتحفظ على كمية من الأخشاب.
 
 
يأتى ذلك فى إطار تفعيل القانون وفرض هيبة الدولة والقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة التى تهدد أرواح وممتلكات المواطنين.
 
 
وعلى صعيد آخر، نظم حى المنتزه أول بالإسكندرية قافلة طبية بنطاق الحى، بناء على تعليمات الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، وتوجيهات اللواء  خالد حسن مرسى رئيس حى المنتزه أول.
 
 
واستمرارا للقوافل السكانية والحملة التنشيطية للقضاء على فيروس سى، تم تنظيم القافلة فى عزبتى محسن والنخل، وشملت قافلة طبية للكشف على الأطفال والنساء وباطنة بالتعاون مع منطقة المنتزه الطبية، وتم فحص ما يقارب من 612 حالة ضمن حملة فيروس سى. بالإضافة إلى سيارة مجمعات استهلاكية بها السلع التموينية بأسعار مخفضة، سيارة أنابيب بوتاجاز بسعر 35 جنيها للأنبوبة، وحصر للأميين بالعزبة لفتح فصول لمحو الأمية، وحصر السيدات الراغبات فى استخراج بطاقات الرقم القومى للسيدات بالمجان بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، وحصر مشاكل المواطنين لعرضها على الجهات المختصة.

 


print