الثلاثاء، 23 أبريل 2024 02:14 م

داعية إسلامى لـ"شباب جامعة القناة": "فيس بوك" مضلل ويشكك فى العقيدة

داعية إسلامى لـ"شباب جامعة القناة": "فيس بوك" مضلل ويشكك فى العقيدة الداعية الإسلامى شريف شحاتة
الخميس، 10 أغسطس 2017 01:02 ص
الإسماعيلية – جمال حراجى
أكد الداعية الإسلامى شريف شحاتة، أهمية ألا نستقى المعرفة والمعلومات الدينية من الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعى، حيث إنها تنقل معلومات مضللة، وتشكك فى العقيدة، وأن تكون المرجعية الدينية للشباب من القرآن والسنة النبوية الشريفة.

 

جاء ذلك خلال لقاء "شحاتة" مع شباب جامعة القناة، أمس الأربعاء، على مسرح رعاية الشباب فى ندوة دينية، ونقاش مفتوح لتصحيح بعض المفاهيم الدينية الخاطئة.

 

وأشار شريف شحاتة، إلى ضرورة عدم تصديق كل ما يقدم من أحاديث نبوية والبحث فى مدى صحتها بالاستدلال العلمى، حيث تسعى بعض وسائل الإعلام وبعض الدعاة على تصدير مفهوم التكفير والشدة فى الإسلام، رغم أنه دين الوسطية واليسر، وأمرنا بالبعد عن الحرام وليس البعد عن الدنيا، وحث الشباب على أن يبنى نفسه، ويجعل مقياس حياته الدين ورضا الله وليس إرضاء الناس.

 

وأعلن الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة تسعى لتثقيف شبابها وهى حريصة على جلب كبار رجال الدين والإعلام والسياسة لتوضيح المفاهيم الخاطئة لهم فى مختلف المجالات، موضحًا أن شباب جامعة قناة السويس متميز ومحب لوطنه، ومشارك بفاعلية فى بناء البلد.

 

وكان الدكتور ممدوح غراب، والدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، استقبلا اليوم الداعية الإسلامى الشاب شريف شحاتة، وحضر اللقاء طارق عجيبة مدير عام رعاية الشباب، والدكتور محمد شقيدف مدير مركز الدعم الأكاديمى، والدكتور أيمن جمعة مدير الموقع الإلكترونى للجامعة والمقدم أحمد فاروق مدير التربية العسكرية.

 


الأكثر قراءة



print