الثلاثاء، 14 مايو 2024 04:53 م

5 شروط للحصول على قرض "البتلو".. أبرزها توفير مكان ملائم للتربية

5 شروط للحصول على قرض "البتلو".. أبرزها توفير مكان ملائم للتربية ماشية - صورة أرشيفية
السبت، 05 أغسطس 2017 01:20 ص
كتب عز النوبى
ينشر "برلمانى " عددًا من الشروط والأحكام التى وضعتها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، للحصول على قرض مشروع البتلو وجاءت كالآتى:

 

- توفير مكان ملائم للتربية فى حالة طلب عدد لا يزيد عن 20 رأسًا.

- يجب أن تكون المزرعة مرخصة عند طلب أكثر من (20 رأسًا).

- يشترط بعد شراء الرؤوس الترقيم والتسجيل والتأمين عليها لدى صندوق التأمين على الماشية.

- معاينة المكان من خلال لجنة مكونة من (مديرية الطب البيطرى، إدارة الإنتاج الحيوانى بالمديرية، البنك الزراعى المصرى).

- يقوم البنك الزراعى بالاستعلام عن مقدم الطلب وأخذ الضمانات اللازمة.

 

وكان تقرير وزارة الزراعة، الذى حصل "اليوم السابع"، على نسخة منه، كشف أن المستفيدين من المشروع الفئة الأولى: صغار المربيين وشباب الخريجين من الجنسين، الفئة الثانية: المنشآت الفردية والشركات بأنواعها والمزارع التجارية، الفئة الثالثة: الجمعيات التعاونية للإنتاج الحيوانى.

 

وأكد التقرير، أن الحد الأقصى للتمويل الفئة الأولى: صغار المربيين وشباب الخريجين ــــ بحد أقص 400 ألف جنيه، الفئة الثانية والثالثة: المنشآت الفردية والجمعيات التعاونية بحد أقصى 2 مليون جنيه.

 

ويعد إحياء المشروع القومى للمساهمة فى تحقيق نهضة فى مجال تنمية الثروة الحيوانية فى مصر، وحرص الحكومة على التيسير على المربيين للنهوض بالثروة الحيوانية فى مصر، والدليل على ذلك موافقة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على تعديل الغرض من قرض المشروع، وموافقة وزارة التموين على توفير كميات من الردة للمربين المستفيدين.

 

وناشدة وزارة الزراعة المربيين بضرورة التواصل مع وزارة الزراعة والهيئة العامة للخدمات البيطرية من خلال الخط الساخن (19561)، والذى تم تخصيصه لتلقى شكاوى وطلبات المربيين، مضيفة أنه فى حالة أى تعسف يتم التوجه بالطلب وتقديمه إلى القطاع مباشرة.

 


الأكثر قراءة



print