الأربعاء، 01 مايو 2024 01:03 ص

"تموين السويس" تنجح فى إنهاء أزمة أصحاب المخابز مع منظومة الخبز الجديدة

"تموين السويس" تنجح فى إنهاء أزمة أصحاب المخابز مع منظومة الخبز الجديدة مخبز - أرشيفية
الأربعاء، 02 أغسطس 2017 03:03 م
السويس - سيد نون
عقدت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة السويس، اليوم الأربعاء، لقاء مع عدد من أعضاء شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالمحافظة، لتقريب وجهات النظر بخصوص المنظومة الجديدة التى أطلقتها وزارة التموين منذ يومين. 
 
وفى هذا الإطار، أكد المهندس مجدى عبد العال، وكيل وزارة التموين فى السويس، احتواء أزمة أصحاب المخابز بخصوص المنظومة الجديدة، عقب عقد اجتماع مع عدد من أعضاء شعبة المخابز، مشيرا إلى أن الاجتماع شهد عرض كل التوضيحات اللازمة بخصوص المنظومة الجديدة، وهى عبارة عن عملية محاسبية جديدة تم وضعها بسبب ارتفاع أسعار المحروقات.
 
وأوضح "عبد العال"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن تلك المنظومة تلزم أصحاب المخابز بدفع قيمة الدقيق مقدما، لمدة لا تقل عن 3 أيام، بسعر 4700 جنيه للطن، بعد أن يحصل صاحب المطحن على القمح بسعر 4000 جنيه، ليتم بيعه للمخبز بعد إضافه 700 جنيه قيمة الطحن.
 
كانت ألفترة الأخيرة قد شهدت شكأوى من بعض أصحاب المخابز من المنظومة الجديدة، وعبر أصحاب مخابز السويس عن استيائهم من المنظومة الجديدة، بسبب رفع سعر القمح وتكلفة الطحن واشتراط سداد قيمة الدقيق مقدما بواقع 3 أيام، دون زيارة أسعار الخبز.

 


print