الجمعة، 17 مايو 2024 02:29 م

محافظ دمياط: نتصدر محافظات الجمهورية فى دليل التنمية البشرية

محافظ دمياط: نتصدر محافظات الجمهورية فى دليل التنمية البشرية إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
الإثنين، 31 يوليو 2017 06:20 م
دمياط عبده عبد البارى
تصدرت محافظة دمياط قائمة محافظات الجمهورية فى دليل التنمية البشرية حيث سجلت مؤشرات إيجابية فى التعليم ومحو الأمية والصحة والناتج المحلى والمكون الإقتصادى مما ساهم بشكل كبير فى التنمية البشرية ومستوى الخدمات .

وأكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط فى بيان له ، أن هذه المؤشرات تضمنتها الدراسة التى أعدتها الهيئة العامة للتخطيط العمرانى بوزارة الإسكان فى إطار إعدادها للرؤية المستقبلية لتنمية محافظات مصر.

وأشار إلى أن محافظة دمياط حققت أيضا مؤشرات عالية فى مجال البنية الأساسية لتسجل أعلى معدلات فى نصيب الفرد من إجمالى كمية مياه الشرب وخدمة الصرف الصحى مقارنة بمحافظات الدلتا ،كما بلغ متوسط نصيب الفرد من كمية الكهرباء أعلى من متوسط نصيب الفرد على مستوى الجمهورية .

وأضاف المحافظ أن الدراسة أظهرت أن دمياط بما تمتلكه من مقومات أساسية بالنسبه للموقع والسمات العمرانية والأنشطة الإقتصادية والمشروعات القومية لها تاثير كبير على المخطط الإستراتيجى القومى للتنمية العمرانية فى مصر مستقبلا وذلك على النطاق الدولى من خلال منافسة ميناء دمياط والمنطقة الصناعية الحرة بميناء دمياط لموانئ حوض البحر المتوسط والعلاقة مع الأسواق المجاورة بأنشطة الإستيراد والتصدير والنقل والإتصال وتصدير صناعات الأثاث .

وكذلك على النطاق القومى من خلال الحراك السكانى مع باقى المحافظات وتأثير المشروعات القومية وخطط الدولة والمزايا النسبية والتنافسية فضلا عن تأثيرها على النطاق الإقليمى من خلال العلاقات الخدمية المتبادلة مع محافظات إقليم الدلتا والتى هى إحدى محافظاته وتعتبر أيضا محافظة دمياط الظهير التنموى لشبكة الأقاليم الحضرية المتوقعة فى محور قناة السويس .

 


الأكثر قراءة



print