الإثنين، 29 أبريل 2024 05:26 ص

محافظ أسيوط يحدد مهلة 48 ساعة لإزالة الإشغالات بطريق أسيوط الجديد

محافظ أسيوط يحدد مهلة 48 ساعة لإزالة الإشغالات بطريق أسيوط الجديد ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
الجمعة، 28 يوليو 2017 11:15 م
أسيوط - ضحا صالح

أصدر المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط تعليمات مشددة لرئيس مركز الفتح، بإزالة كافة إشغالات الكافتريات الموجودة على طريق أسيوط الجديد بالتنسيق مع مسئولى المرافق وإعطى مهلة 48 ساعة قبل التنفيذ.

 

ووجه محافظ أسيوط بمراجعة شاملة لموقف الوحدات الصحية الموجودة بنطاق المحافظة، وتكليف جميع رؤساء المراكز بتكثيف المتابعة اليومية لجميع الوحدات الصحية، لضمان وجود خدمة طبية، وكذلك التأكيد من تواجد الأطباء وطواقم التمريض فى وحداتهم لخدمة المرضى.

 

جاء ذلك خلال جولته التفقدية على الوحدات الصحية بمركز الفتح عقب لقاءه أهالى قرية بصرة والاستماع إلى شكواهم من عدم تواجد الأطباء بالوحدة الصحية، ونقص الخدمات بحضور المهندس ياسر عمر وعبد الكريم زكريا أعضاء مجلس النواب، والدكتور عواد أحمد سكرتير عام المحافظة المساعد ونبيلة على رئيس مركز الفتح والعديد من وكلاء الوزارات والقيادات التنفيذية بالمحافظة .

 

وقال المحافظ، إنه حريص على متابعة الوحدات الصحية بالمحافظة لتحسين الخدمة، مشيرًا إلى احتياج هذه الوحدات إلى مجهودات كبيرة لتطويرها وانتظام العمل داخلها، مشددًا على تواجد الأطباء بالوحدات الصحية لتقديم الخدمات العلاجية اللازمة للمرضى، قائلًا: أننا لابد أن ننتقل من ذلك لتجويد الخدمة العلاجية، وليس التفكير فقط فى إعادة الانضباط منوهًا أن الجميع لابد أن يعلم وخاصة المسئولين أنهم يعملون لخدمة المواطن وتوفير احتياجاته.

 

وأشار المحافظ إلى أن كل رئيس مركز مسئول مسئولية كاملة عن تلافى أوجه القصور بالوحدات الصحية، واتخاذ الإجراءات الحاسمة ضد المقصرين من الأطباء وطواقم التمريض لتحقيق الانضباط، وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين، مطالبًا مسئولى الصحة بتحديد مندوب من مديرية الشئون الصحية، بكل مركز لمتابعة الوحدات مع رئيس المركز ووضع جدول واضح محدد بالأسماء والمواعيد للنوبتجيات بكل وحدة.

 

فيما أوضح الدكتور محمد سيد مرزوق، وكيل مديرية الصحة، أن محافظة أسيوط بها 255 وحدة صحية، ويوجد عجز فى أطباء التكليف، حيث أن عدد أطباء التكليف هذا العام 90 طبيبًا فقط، يتم توزيعهم على الوحدات الصحية وكل طبيب يكلف يومان فى الأسبوع فى أكثر من وحدة صحية، لافتًا إلى أن الوحدات الصحية أنواع منها وحدات فرعية، ويطلق عليها وحدة طب أسرة وتخدم من 5 آلاف إلى 15 ألف نسمة ومهمتها تقديم الإسعافات الأولية ووتسجيل المواليد وتطعيمات الأطفال ووحدات رئيسية يقدم فيها الخدمات الطبية 24 ساعة فى، مبيناً أن قطاع الوحدات الصحية والنهوض بالخدمات الطبية والعلاجية فى مقدمة أولويات خطة المديرية، لأهميته ويتطلب الكثير من الإمكانات والمتطلبات لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

 

وتفقد المحافظ، خلال الجولة وحدة طب الأسرة بقرية بصرة ووحدة طب الأسرة بقرية الواسطى واطمئن على توافر الأمصال وخاصة مصل العقرب والتيتانوس وطالب بدراسة استغلال المساحات الشاسعة وغير المستغلة لوحدة طب الأسرة بالواسطى، حيث تبلغ مساحتها 4 أفدنة على أن يتم إنشاء مستشفى مركزى بها يخدم أهالى مركز الفتح بصفة عامة.

 

كما تفقد المحافظ الطريق المؤقت البديل لقناطر أسيوط القديمة، والذي تم فتحه مؤخرًا لحين الانتهاء من مشروع قناطر أسيوط الجديدة، موجهًا برصف التوسعة التي تمت لطريق الفتح/ أبنوب لتسير حركة المركبات والتنسيق مع مديرية الرى بتدبيش جوانب الترعة على الطريق.


print