السبت، 04 مايو 2024 05:46 م

"صحة المنيا": المحافظة الأولى فى الزيادة السكانية ونسبة الختان بها 96%

"صحة المنيا": المحافظة الأولى فى الزيادة السكانية ونسبة الختان بها 96% وزير الصحة
الأربعاء، 26 يوليو 2017 10:00 ص
المنيا - حسن عبد الغفار
أكد الدكتور شنطورى بيومى إمام، مدير عام تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بمحافظة المنيا، أن محافظة المنيا تنتج 1/10 من الزيادة السكانية وهى الأولى فى الزيادة السكانية على مستوى الجمهورية، وذلك يرجع إلى أن المحافظة بها 82% من المناطق الريفية ولا يوجد بها حضر، مضيفا أن المديرية تولى اهتماما كبيرا للمناطق المحرومة أو الملتهبة والتى ترتفع فيها الزيادة السكانية بشكل كبير وعدد هذه الأماكن 182 مكانا، تلك الأماكن ليس بها وحدة صحية، ويتم الوصول لها من خلال القوافل الطبية.

 

وأضاف، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن نسبة الختان تناقصت فى بعض الأوقات حتى وصلت 90%، لكن عادت من جديد إلى 96%، وأرجع ذلك إلى توقف أنشطة كثير من الجمعيات الأهلية العاملة فى مجال تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

 

وأشار إلى أن مديرية الصحة وخاصة تنظيم الأسرة تعمل بشكل كبير على تقليل الخصوبة والتى تنقسم إلى 3 أقسام، وهى تأجيل الحمل والعمل على المباعدة أو الحد من الحمل وأكثر ما تولية المديرية اهتماما هو المباعدة، التى يتم التعامل معها من سن 15 إلى 45 سنة، لافتا إلى أن الهدف من تنظيم الأسرة ليس منع الحمل لكن الحد من الخصوبة للحفاظ على صحة الأسرة.

 

وأضاف أن ذلك يتم من خلال القوافل والندوات والرائدات الريفيات وأيضا نوادى المرأة، موضحا أن المحافظة يوجد بها 82 نادٍ للمرأة.

 


print