الأحد، 05 مايو 2024 01:35 م

10 خطوات للالتحاق بالمدينة الجامعية بالإسكندرية.. تعرف عليها

10 خطوات للالتحاق بالمدينة الجامعية بالإسكندرية.. تعرف عليها جامعة الإسكندرية
الأربعاء، 26 يوليو 2017 07:30 ص
الإسكندرية- أسماء على بدر

تستعد جامعة الإسكندرية لاستقبال الطلبات الجديدة لطلاب المدن الجامعية للعام الدراسى القادم 2017/2018، الذى تبدأ أولى استعداداته خلال الشهر القادم بفتح طلبات التقدم للالتحاق بالمدن الجامعية للطلاب والطالبات فى 1 أغسطس القادم وتستمر حتى 31 أغسطس.

 

خطوات التقديم للمدينة الجامعية بالإسكندرية:

 

1-   لابد أن يقوم الطالب بالتسجيل وإدخال بياناته الشخصية والجامعية على الموقع الإلكترونى لإدارة المدن الجامعية alzahraa.Mans. edu.eg/studentapplcations) وذلك سواء كان طالب مستجد أو قديم واو منقطع أو مستجد للمدينة.

2-   يقوم الطالب / الطالبة (قديم جامعة قديم مدينة – قديم جامعة منقطع مدينة – قديم جامعة مستجد مدينة) بتحميل وطباعة طلب الالتحاق الورقى من نفس الموقع بعد الدخول إلى رابط إرشادات التقديم والإقرارات واختيار جامعة الإسكندرية من القائمة والضغط على عرض التعليمات ويتم اعتماده بختم شعار الجمهورية الخاص بشئون طلاب الكلية.

3-   يتوجه الطالب / الطالبة قديم جامعة قديم مدينة والحاصل على تقدير ( امتياز – جيد جدا – جيد ) للجان المختصة لمراجعة بياناته إلكترونيا وورقيا وتسليم ملف الإقامة مرفق به الأوراق المطلوبة، وبالنسبة للطالب / الطالبة المستجد جامعة (ثانوية عامة) يتوجه للجان المختصة لمراجعة بياناته إلكترونيا وورقيا وتسليم طلب الالتحاق للجان المختصة مرفق معه الأوراق المطلوبة.

الطالبات قديمة جامعة مستجدة أو منقطعة مدينة حاصلات على تقدير امتياز فقط تتوجه للجان المختصة لمراجعة بياناتهن ورقيا وتسليم طلب الالتحاق للجان المختصة، الطالب قديم جامعة مستجد أو منقطع مدينة حاصلين على تقدير ( امتياز – جيد جدا – جيد ) يتوجه للجان المختصة لمراجعة بياناته ورقيا وتسليم طلب الالتحاق للجنة المختصة.

4-   الطالب / الطالبة من الفئات الآتية: قدامى جامعة قدامى مدينة من محافظة الإسكندرية (مناطق نائية) حاصلات على تقدير ( امتياز – جيد جدا – جيد ) .

5-   مستجدات، مستجدين جامعة (ثانوية عامة) من محافظة الإسكندرية (مناطق نائية) يتوجه للجنة المختصة لمراجعة بياناته إلكترونيا وورقيا وتسليم طلب الالتحاق للجنة المختصة.

6-   الطالب / الطالبة قدامى من الفئات الآتية ( تيرم تاسع أو حادى عشر – باقى ساعات معتمدة – سمر كورس – دور ثان – محافظات نائية أقل من جيد) يتم تسليم أوراقهم للجان المختصة لمراجعتها ورقيا فقط ومرفق معها الإشعار الإلكترونى.

7-   الطالب/ الطالبة ثانوية عامة من الخارج يتوجه للجنة المختصة لمراجعة بياناته إلكترونيا وورقيا وتسليم طلب الالتحاق للجنة المختصة ، الطالب / الطالبة قدامى الحاصلين على (مقبول – مادة – مادتين – وقف قيد – راسب – نتيجة بعذر – حالات أخرى) يتم التقديم على الموقع الإلكترونى فقط، ويتابع الطالب الموقع للتعرف على نتيجة تنسيق كل فئة – وفى حالة إعلان نتيجة القبول يتم التوجه للجنة المختصة لمراجعة بياناته إلكترونيا وورقيا.

8-   الطالب / الطالبة المتقدمون بالتماسات ( اجتماعية – مرضية ) يتم تسليم أوراقهم للجان المختصة لمراجعتها ورقيا فقط خلال الفترة من 8/1 حتى 8/31 ومرفق معها الأوراق المطلوبة.

9-   باستطاعة الطالب / الطالبة متابعة طلب الإلتحاق الإلكترونى الخاص به برقمه القومى عن طريق الدخول على رابط الاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية.

10-  باستطاعة الطالب / الطالبة تعديل بياناته على الموقع برقمه القومى وكلمة المرور الخاصة به، وذلك عن طريق الدخول على رابط تعديل بيانات طلب الالتحاق مع الأخذ فى الاعتبار أنه بمجرد انتهاء فترة التسجيل لن يستطيع الطالب الدخول على هذه الخاصية أو بعد مراجعة طلبه إلكترونيا وقبول طلبه.

 

الأوراق المطلوبة للالتحاق بالمدينة الجامعية:

 

أولا : فئة قديم جامعة/ قديم مدينة حاصلين على تقدير ( امتياز – جيدجدا – جيد )

- صورة الإشعار الإلكترونى (بعد المراجعة )

- عدد 2 صورة بطاقة رقم قومى للطالب سارية

- عدد 2 صورة بطاقة رقم قومى لولى الأمر سارية

- عدد 12 صورة ضوئية

وفى حالة وجود ولى أمر غير الوالد تقدم صورة من مستند يوضح السبب (شهادة وفاة – انفصال والدين...)

 

 

ثانيا : فئة مستجدين ثانوية عامة:

 

- عدد 2 صورة من بطاقة ترشيح الثانوية العامة

- صورة الإشعار الإلكترونى (بعد المراجعة )

- عدد 2 صورة بطاقة رقم قومى للطالب سارية

- عدد 2 صورة بطاقة رقم قومى لولى الأمر سارية

وفى حالة وجود ولى أمر غير الوالد تقدم صورة من مستند يوضح السبب (شهادة وفاة – انفصال والدين).

 

ثالثا : فئة قديم جامعة (منقطع مدينة – مستجدين):

- صورة الإشعار الإلكترونى

- عدد 2 صورة بطاقة رقم قومى للطالب سارية

- عدد 2 صورة بطاقة رقم قومى لولى الأمر سارية

رابعا : فئة الالتماسات الاجتماعية والمرضية والحالات الخاصة:

التوجه للجنة المختصة لسحب طلب الالتماس وتقديمه مرفق به الأوراق المطلوبة وفقا لكل حالة.

 

 

 


الأكثر قراءة



print