الخميس، 02 مايو 2024 07:01 م

1,1 مليار جنيه لتطوير منظومة الصحة وإحلال المستشفى ووحدة صحية بأسيوط

1,1 مليار جنيه لتطوير منظومة الصحة وإحلال المستشفى ووحدة صحية بأسيوط أحمد عماد وزير الصحة
الثلاثاء، 25 يوليو 2017 08:00 ص
أسيوط - ضحا صالح

قال الدكتور محمد نوح، وكيل وزارة الصحة بأسيوط فى تصريح خاص لـ"برلمانى" إن قطاع الصحة بالتنسيق مع محافظة أسيوط يسعى لتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، بتطوير قطاع الصحة بالكامل، وإحلال وتجديد عدد من المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة، وإنشاء أجنحة جديدة بتكلفة تصل إلى مليار و120 مليون شملت عددا من المستشفيات والوحدات الصحية.

 

وأضاف نوح، أن أعمال الإحلال والتجديد تضمنت 11مستشفى ووحدة صحية على مستوى المحافظة والتى تتم طبقاً للخطة الموضوعة مسبقاً؛ وأوضح نوح أنه يتم تطوير مستشفى ديروط المركزى بتكلفة ٢٦٢ مليون جنية، لإنشاء وإفتتاح جناح متكامل فى خدماته بالإضافة إلى ترميم وتطوير مبانى بمستشفى البدارى المركزى وصدفا المركزى بتكلفة وصلت إلى 5 مليون و100 ألف جنيه.

 

كما تم الانتهاء من تدعيم مستشفى الإيمان العام بالآلآت والمعدات الطبية للازمة بتكلفة وصلت إلى 3 مليون جنيه، وإحلال وتجديد وحدات (العتامنة، أم القصور، ودوينة، جزيرة بهيج، رفاعة الطهطاوى) الصحية بتكلفة إجمالية تصل إلى 13 مليون و250 ألف جنيه. وأشار نوح إلى أنه يجرى العمل فى إنشاء مستشفى منفلوط المركزى، بتكلفة تصل إلى 151 مليون جنيه ومواصلة العمل فى إنشاء مستشفى أبوتيج المركزى بتكلفة تصل إلى 149 مليون جنيه.


الأكثر قراءة



print