السبت، 04 مايو 2024 03:00 ص

النائب "العمرانية" يطلق مسابقة "أنت النائب" لرفع وعى الشباب

النائب "العمرانية" يطلق مسابقة "أنت النائب" لرفع وعى الشباب
الإثنين، 24 يوليو 2017 02:42 م
كتبت: سمر سلامة

أعلن الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب على صحفته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مسابقة بعنوان #أنت_النائب، الفائز فيها نائب دائرة العمرانية لمدة أسبوع.

 

وصرح "فؤاد" أن هذه المسابقة تأتى ضمن حملات التواصل مع المواطنين وإشراكهم فى الحياه السياسية ورفع الوعى لدى الشباب، حيث ستكون شروط المسابقة أن يتقدم المتسابقون بصفحة واحدة بها تقييم لمشاكل المنطقة وخطة عمل مقترحة للأسبوع، ولا يشترط وجود مؤهل دراسى، وألا يقل عمر المتقدم عن 20 عاما ولا يزيد على 40 عاما .

 

وأضاف "فؤاد" أن الفائز فى المسابقة سيكون نائب العمرانية لمدة أسبوع، يتواصل من خلاله مع المسؤلين طبقا لخطة العمل الموضوعة، وسيكون النائب محمد فؤاد هو المساعد للمتسابق الفائز، حيث سيسهل له التواصل مع المسؤلين فقط، وسيقوم الفائز بالتواصل مع المسؤلين وطرح المشكلات ومناقشة الحلول، كما سيقوم الفائز مع نهاية الأسبوع بكتابة تقرير مدون به ملاحظاته عن العمل النيابى بمميزاته ومعوقاته يتم عرضه على صفحة الفيس بوك الخاصة بالنائب محمد فؤاد.

 

وأشار "فؤاد" أن المسابقة تأتى فى إطار اهتمام القيادة السياسية بتمكين الشباب وبالتزامن مع مؤتمر الشباب بالإسكندرية، حيث إن المسابقة تستهدف فئة الشباب لتمكينهم وإعطائهم الفرصة للمشاركة وطرح مقترحاتهم لحل المشاكل التى يرونها فى الدائرة .

 

وطالب "فؤاد" السادة النواب بتعميم التجربة على جميع الدوائر لإتاحة الفرصة للشباب للمشاركة فى الحياة السياسية وطرح الحلول التى تساهم فى النهوض بدوائرهم حيث أن الشباب هم مستقبل الأمة وقاطرة التقدم .

 

ودعا "فؤاد" جميع أبناء الدائرة من الشباب بالاشتراك فى المسابقة، حيث سيتم تلقى الطلبات بمقر مكتب الثلاثينى بمنطقة العمرانية فى موعد غايته 15 أغسطس، وسيتم فرز الطلبات عن طريق لجنة مختصة وإعلان النائب المكلف يوم 22 أغسطس، على أن يتم إستلام مهامه يوم 24 أغسطس .


print