السبت، 18 مايو 2024 10:14 م

إجراء أول جراحة قلب طارئة بمستشفى المنصورة الدولى

إجراء أول جراحة قلب طارئة بمستشفى المنصورة الدولى جانب من إجراء العملية
الإثنين، 24 يوليو 2017 11:20 ص
الدقهلية - محمد حيزة
أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن قيام فريق طبي مشترك من المستشفى المنصورة الدولي، وأساتذة من كلية طب جامعة المنصورة،  بإجراء أول جراحة قلب طارئة، لسيدة تبلغ من العمر 47عاما، والتي تم إنقاذ حياتها، حيث كانت تعاني بانسداد بالصمام الميترالي، والذي كان يحتم تدخل جراحي فوري، وسريع  واستغرقت العمليه 8 ساعات، ذلك تنفيذا لبروتوكول التعاون بين مديرية الصحة وجامعة المنصورة، والذي تم توقيعه مؤخرا.
 
 
واتفقا خلال البروتوكول على تزويد مستشفى المنصورة العام الجديد "مستشفى الإحالة" بأعضاء هيئة التدريس في تخصصات "جراحة القلب والصدر، جراحة الأوعية الدموية"، من الأساتذة والأساتذة المساعدين من المدرسين للقيام بالإشراف والمتابعة، والتدريب وإجراء الجراحات، والذي تم بدء العمل به من يوم الجمعة الماضية 12 يوليو.

 

كما أكد الدكتور أحمد الشعراوى، محافظة الدقهلية، توجيهه لرؤساء الاحياء والمراكز والمدن على مستوى المحافظة، بسرعة عمل كشف أسبوعي  بالمبانى المخالفه وتحديد الادوار التى تم بنائها دون تراخيص لإتخاذ إجراءات سريعه بشأنها ومنع تكرارها.

 
وأضاف محافظ الدقهلية، أنه كلف رؤساء الوحدات المحلية بعمل كشف بأسماء المخالفين والمبانى  المخالفة ،ونشرها عبر الصفحة الرسمية للمحافظة وكافة  الوحدات لتحذير المواطنين من التعامل عليها وشرائها.
 
 
وقال الشعراوي، بأنه لن يسمح بوجود مخالفات أو تجاوزات في أي مكان على أرض المحافظة للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم وتطبيق القانون بكل حزم وحسم علي المخالفين.

 


الأكثر قراءة



print