السبت، 15 يونيو 2024 09:06 ص

العميد أحمد محمد نائب كفر الشيخ: الشرطة أقل أجهزة الدولة فسادا.. والتجاوزات فردية

العميد أحمد محمد نائب كفر الشيخ: الشرطة أقل أجهزة الدولة فسادا.. والتجاوزات فردية العميد أحمد محمد سيد أحمد عضو مجلس النواب عن دائرة سيدى سالم بكفر الشيخ
الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 06:07 م
كتب محمود حسين
قال العميد أحمد محمد سيد أحمد، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة سيدى سالم بمحافظة كفر الشيخ، إن جهاز الشرطة ووزارة الداخلية أقل أجهزة الدولة المصرية فسادًا وتقصيرًا، قياسًا على كل الأجهزة والمؤسسات فى مصر.

وأضاف العميد أحمد محمد - فى تصريحات لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء، له عقب استخراج كارنيه عضوية المجلس - أن جهاز الشرطة هو أكثر جهاز مظلوم فى مصر، وهناك وقائع كثيرة تحدث فى أجهزة ومؤسسات أخرى، أخطر من الوقائع التى تحدث من رجال الشرطة، واصفًا التجاوزات التى تقع من رجال الشرطة بأنها حالات فردية، ولكن الإعلام يهوّلها.

وحول سؤال لأحد الصحفيين عن تلقى بعض أفراد الشرطة أموالاً لتمرير مخالفات المرور وغيرها، قال عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، إن مثل هذه المخالفات يمكن أن تحدث من عدد قليل من الأفراد، وليس من الضباط، وذلك نظرًا للظروف المادية الصعبة وقلة مرتبات الأفراد، أما عن هيكلة الداخلية فأكد النائب أن هناك عيوبًا وأوجه قصور يجب تصحيحها، ويمكن أن يطلق عليها "تصحيح أوضاع"، ولكن فى المجمل فإن الإيجابيات أكثر من السلبيات، وجهاز التفتيش بالوزارة يحاسب أى مخطئ بعقوبات رادعة، مشدّدًا على ضرورة أن تغير وزارة الداخلية من طريقة التعامل مع العمليات الإرهابية، بأن تكون هناك يقظة ومتابعة وترقّب لما يمكن أن يقع من أحداث إرهابية، من أجل مواجهتها سريعًا أو منعها قبل حدوثها.

وفى ختام تصريحاته، أكد النائب أحمد محمد سيد، عضو مجلس النواب عن دائرة سيدى سالم بمحافظة كفر الشيخ، أنه طلب الانضمام إلى لجنة الاقتراحات والشكاوى كرغبة أولى، ولجنة الشؤون الدينية كرغبة احتياطية، بينما سجّل لجنة الشباب كاختيار ثالث ضمن رغبات اللجان النوعية بالمجلس.


print