الثلاثاء، 16 أبريل 2024 08:10 ص

"تأسيسية الاعلاميين":ننتظر الدعم الحكومى للانتهاء من تجهيز مقر النقابة

"تأسيسية الاعلاميين":ننتظر الدعم الحكومى للانتهاء من تجهيز مقر النقابة لوجو نقابة الاعلاميين
الثلاثاء، 18 يوليو 2017 09:06 م
كتب محمد السيد

أكد أيمن عدلى عضو اللجنة التأسيسية المشكلة لمباشرة اجراءات تأسيس نقابة الاعلاميين ،أن النقابة انجزت خلال الخمسة أشهر الماضية عدد من الملفات الهامة على رأسها الانتهاء من اعداد ميثاق الشرف الاعلامى.

وأضاف أيمن عدلى فى تصريح لـ"برلمانى"،أن من بين الملفات التى تم انجازها وضع شروط العضوية فى النقابة و تحديد من له الحق فى الانضمام و استلام عدد كبير من استمارات عضوية الاعلاميين والعمل على تجهيز المقر.

وتابع أيمن عدلى قائلا:"نحن فى انتظار الدعم الحكومى لتجهيز المقر ،ونعمل على الانتهاء من مدونة السلوك المهنى مع تقديمها للحوار الاعلامى و عرضها على الاعلاميين مع ميثاق الشرف،الايام المقبلة سيتم الانتهاء من عدد من الاجراءات الخاصة بتأسيس النقابة و يتبقى لدينا عمل لجنة القيد و استلام المقر ".

وكان مجلس الوزراء قد وافق على تشكيل لجنة مؤقتة لمباشرة إجراءات تأسيس نقابة الإعلاميين تتكون من 11 عضوا من أصحاب الخبرات والكفاءات فى القطاع الإعلامي يكون هدفها هو الإعداد لانتخابات النقابة وترشيح الأسماء،وترفع اللجنة تقريرا بعملها وترشيحاتها للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء فور انتهائها من اختيار المرشحين للانتخابات بعد 6 أشهر .

 


print