الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:58 ص

نائبة الشرقية: قرار وزير التموين بخصوص رغيف الخبز هدفه دعم المواطن وليس المخبز أو المطحن

نائبة الشرقية: قرار وزير التموين بخصوص رغيف الخبز هدفه دعم المواطن وليس المخبز أو المطحن نوسيلة أبو العمرو
الثلاثاء، 18 يوليو 2017 02:01 م
كتب محمد أبو عوض

قالت نوسيلة أبو العمرو، عضو مجلس النواب، عن محافظة الشرقية، إن قرار وقف دعم دقيق المخابز هدفه أن يأخذ صاحب المطحن القمح بأمواله حتى يكون مسئولا عن إنتاج دقيق جيد لجذب أصحاب المخابز لشرائه، ومن هنا تخلق المنافسة فيسعى صاحب المخبز إلى إنتاج رغيف جيد ثم يجذب المواطن للشراء وهنا يأتى دور وزارة التموين حتى تدفع لصاحب المخبز فرق سعر البيع بين السعر المحدد للرغيف والقيمة الفعلية للتكلفة ،قائلاً نحن ندعم المواطن وليس المخبز أو المطحن.

 

وتابعت عضو مجلس النواب، عن محافظة الشرقية فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الدولة المصرية ممثلة فى وزارة التموين وهيئة السلع التموينية هى المسئولة عن استيرد القمح وتدبره عن طريق الاستيراد أو عن طريق الشراء من الموسم المحلى ولن تخرج الدولة من هذا الإطار نهائيا لأن القمح سلعة استراتيجية.

 

وكان ممدوح رمضان المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين، قال إنه لا زيادة فى أسعار رغيف الخبز وسيظل الرغيف سعره 5 قروش دون تعديل، مشيراً إلى أن الموازنة العامة للدولة للعام الماضى تدعم رغيف الخبز بما يزيد عن 85 مليار جنيه لدعم الرغيف.

 

وأضاف رمضان فى تصريحات إعلامية له: "نحن نسعى لتعديل طريقة التعامل مع الشركاء من أصحاب المخابز والمطاحن لضبط الأداء داخل المنظومة ولكن المخرج النهائى سيظل بـ 5 قروش دون أى زيادات".

 


print