الثلاثاء، 16 أبريل 2024 08:57 م

المياه الجوفية والقمامة يغرقان نزلة الزاوية فى محافظة بنى سويف

المياه الجوفية والقمامة يغرقان نزلة الزاوية فى محافظة بنى سويف قمامة وصرف صحى متهالك
الثلاثاء، 18 يوليو 2017 04:02 ص
بنى سويف - هانى فتحى
سقط أكثر من 5 آلاف نسمة- هم سكان قرية نزلة الزاوية التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف- من حسابات المسئولين، بعدما تحولت القرية إلى برك من المياه الجوفية بالإضافة إلى نقص حاد فى الخدمات الأساسية.
 
وأجمع أهالى القرية، على أن مشكلة المياه الجوفية تعد من أكبر المشاكل التى تعانى منها القرية على مدار سنوات عدة، نظرا لعدم وجود صرف صحى للقرية، مما أدى إلى انتشار الأمراض والأوبئة والحشرات الضارة التى تصيب الأفراد بالأمراض.
 
حيث يقول سعيد على، من اهالى القرية "كل عام نكرر الشكوى للمسئولين، ولكن لم نجد اى استجابة غير هذا العام، حيث قاموا بحفر بيارات فى بعض المناطق، ولكن لم تعمل بسبب عدم توافرها بالأماكن الأخرى بالقرية، ومازلنا نعيش فى المياه".
 
وأضاف سعيد، أن المواسير التى تم تركيبها لعمل بيارات لإيجاد حل مؤقت لمشكلة المياه الجوفية، ليست بالمواصفات المطلوبة وغير مستوفى الشروط، بالإضافة إلى عدم الردم بالرمل والإحلال، مما أدى إلى تعطل تشغيلها حتى الآن.
 
فيما طالب اهالى القرية إنشاء محطة صرف صحى، بنظام المعالجة الثلاثية التى تبنتها محافظة بنى سويف، وتم إنشائها فى قرية البساتين، مطالبين المحافظ بإدراج القرية فى خطة الصرف الصحى.

 


الأكثر قراءة



print