الخميس، 02 مايو 2024 03:23 م

"المحافظين" يشارك فى ندوة عن دور المؤسسات والجمعيات الأهلية فى الانتخابات

"المحافظين" يشارك فى ندوة عن دور المؤسسات والجمعيات الأهلية فى الانتخابات
الإثنين، 17 يوليو 2017 11:30 م
كتب محمد أبو عوض

نظم مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، ندوة عن دور المؤسسات الوطنية في الانتخابات ودور الجمعيات الأهلية، إلى جانب ورشة عمل عن دور المؤسسات الوطنية فى العملية الانتخابية، بمشاركة فعالة من #حزب_المحافظين ممثلا فى أمانة المرأة.

وتحدث رئيس وحدة الدراسات المصرية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية الدكتور أيمن عبد الوهاب ورئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية الدكتور طلعت عبد القوى عن القانون رقم 70 الخاص بتنظيم الجمعيات الأهليه والجزء الخاص أيضا بالعقوبات حال مخالفة تلك الجمعيات، كما ناقشوا دور تلك الجمعيات فى توعية المجتمع المصرى بأهمية الانتخابات وتعريفهم بحقوقهم السياسية والمدنية.

كما دارت حلقات المناقشة داخل الندوة حول دور الجمعيات الأهلية فى توعية المواطنين، وتحدثت الدكتورة حنان أبو سكين مدرس العلوم السياسية بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية عن خطورة عدم مراقبة تلك الجمعيات وأشارت إلى ضرورة إرشاد تلك الجمعيات ومدها بالطرق والأساليب التى تفيد المواطن والمجتمع.

ونوهت إلى أهمية الأبحاث التى تبين استطلاع فئات الشعب المختلفة فى العملية الانتخابية سواء الرئاسية أو البرلمانية أو الدستور سواءا كان موافق ولماذا موافق؟ أو غير موافق ولماذا؟ .

وحضرت الندوة الأستاذة سامية محمد، مسئول لجنة الشئون القانونية بأمانة المرأة فى حزب المحافظين، والدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والدكتورة حنان أبو سكين مدرس علوم سياسيه بالمركز، عدلى حسين محافظ القليوبية السابق.

 

 


الأكثر قراءة



print