الأربعاء، 15 مايو 2024 02:26 ص

دنيا حسام السابع مكرر: حققت طموح العائلة وأكملت الامتحانات وقدمى فى الجبس

دنيا حسام السابع مكرر: حققت طموح العائلة وأكملت الامتحانات وقدمى فى الجبس وزير التعليم خلال اعتماد النتيجة
الثلاثاء، 11 يوليو 2017 09:22 م
دمياط - عبده عبد البارى

فى قرية دقهلة التابعة لمركز الزرقا بمحافظة دمياط ، تقطن أسرة دنيا حسام الاشقر، صاحبة المركز السابع "مكرر" في أوائل الثانوية العامة، بمجموع 409 درجة، قسم علمي علوم

وبعد إعلان نتيجة أوائل الثانوية العامة  كان لليوم السابع السبق فى إخبار والدة الطالبة بحصول إبنته على المركز السباع مكرر لتحقق حلم العائلة بان تكون من اوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.
 
وعقب إبلاغ الأسرة، عمت الفرحة بين الأسرة الصغيرة المكونة من الأب حسام الاشقر ، ويعمل مدرسا للتربية الرياضية بمدرسة عطالله الابتداية ، والأم تحية فاروق الاشقر التي تعمل "مدرسة لغة إنجليزية" فى مدرسة دقهلة الاعدادية.
 
وسط هذه الفرحة العارمة كانت الفتاة  تجلس رغم الإرهاق الواضح عليها جراء المجهود الكبير الذي بذلته في الامتحانات، وجهها يضحك وسط التهاني التي انهالت عليها من الأصدقاء والجيران والأسرة.

تقول الفتاة إنها بدأت رحلة التفوق منذ المرحلة الابتدائية وأنها منذ أن التحقت بالمرحلة الثانوي كانت تخطط لدراسة الطب، رغبة منها في تخفيف الألأم عن المرضي معتبرة أنها حققت طموح عائلتها.
 
 وعن ساعات الاستذكار والهوايات تقول أنها كانت تستذكر نحو 18 ساعة يوميا ولا تنام سوي 4 ساعات، في محاولة للتركيز الشديد في المواد الدراسية.
 
وتعتبر الكتاب المدرسي والحضور في مدرستها أمرًا مهما تقول " تفوقي نابع من الاجتهاد في الدراسة والمواظبة علي الحضور اليومي في المدرسة".
 
وتابعت كنت احصل على دروس خصوصية فى كل المواد و أصعب اللحظات عندما كسرت قدماى عقب خروجى حزينة من امتحان مادة الاحياء سقطت على سلالم المدرسة وإنكسرت ساقى واكملت الامتحان وقدمى فى الجبس.
 

 


print