السبت، 04 مايو 2024 01:02 ص

بالصور.. تفاصيل ندوة النائب "حاتم باشات" بمشاركة الهلال الأحمر لتدريب شباب الأميرية على العمل التطوعى

بالصور.. تفاصيل ندوة النائب "حاتم باشات" بمشاركة الهلال الأحمر لتدريب شباب الأميرية على العمل التطوعى
الإثنين، 10 يوليو 2017 12:40 م
كتبت سماح عبد الحميد
تحت شعار "تطوع وشارك" نظم اللواء حاتم باشات - عضو مجلس النواب، عن دائرة الزيتون والأميريه ندوة بمشاركة الهلال الأحمر المصرى لتدريب شباب الدائرة على العمل التطوعى والإسعافات الأولية.
 
وحضر الندوة وفد من جمعية الهلال الأحمر المصرى يضم كل من "الدكتورة آمال إمام مديرة إدارة الشباب وتنمية التطوع بالهلال الأحمر المصرى، ومحمد عبد العزيز مدرب الإسعافات الأولية بالهلال الأحمر، ويوسف سعيد منسق المتطوعين، وشاهى الطوخى مدربة، ومدحت مجدى منسق ميدانى بالهلال الأحمر، والدكتورة غادة فهمى - سفيرة الطفل العربى باليونيسيف.
 
وفى البداية ألقى وفد جمعية الهلال الأحمر المصرى محاضرة فى مجال الإسعافات الأولية.
 
وبدأ اللواء حاتم باشات كلمته بالترحيب بكل الحضور مؤكدًا على سعادته بتنظيم هذه الندوة كبداية لإطلاق مبادرة يشارك فيها كافة شباب دائرة الزيتون والأميريه فى مجال العمل التطوعى، ودعا  إلى التركيز على العمل التطوعى كونه بوابة رئيسية لمنح الشباب أولوية العمل فى مختلف القطاعات وبالأخص القطاع الخاص، متابعا:  "مشاركتك فى أى أعمال تطوعية يعد إضافة لسيرتك الذاتية تنعكس بشكل إيجابى فى حال التقدم لأى عمل. 
 
ووجه باشات الشكر للدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصرى على دعمها لانعقاد هذه الندوة.
 
وأعلن عن تنظيم دورات تدريبية معتمدة فى الإسعافات الأولية ينضم لها مجموعات من شباب الدائرة على مدار شهور الصيف، لاستثمار مجهود شباب الدائرة.
 
 وتحدثت الدكتورة أمال إمام عن أهمية العمل التطوعى، موضحة أهمية الاستفادة التى تعود على المجتمع من المشاركة فى العمل التطوعى، شارحة  تاريخ مشاركتها وتدرجها فى العمل التطوعى بداية من متطوعة صغيرة فى الهلال الأحمر ، وصولا إلى منصبها الحالى.
 
فيما أعطى محمد عبد العزير المدرب بالهلال الأحمر نبذة تعريفية عن الإسعافات الأولية، وتعريفات للمسعفين،  كما عرض عمليا كيفية التعامل مع حالات الإغماء ، والكسر ، وكذلك أعطى ونبذة تعريفية عن كيفية معالجة الحروق فى الإسعافات الأولية. 
 
من جانبها تحدثت الأستاذة شاهى الطوخى المدربة بالهلال الأحمر عن أهمية العمل التطوعى، لافتة إلى أن نتائج العمل التطوعى تظهر على المدى الطويل، مشيرة  إلى إن ما يميز العمل التطوعى، ومنظمة الهلال الأحمر تحديًدا هو أنه لا ينحار لأى طرف بعينه ، ولا يكون له إى وجه سياسى أو دينى أو عنصرى. 
 
وفى ذات السياق تحدثت أيضا الدكتورة غادة فهمى عن أهمية مشاركة الشباب فى العمل التطوعى، مؤكدة أن العمل التطوعى يساعد فى رفع الوازع الوطنى لدى الشباب وهو ما نحتاجه بقوة خلال الفترة القادمة خاصة فى ظل التحديات التى تشهدها مصر، مؤكدة على ضرورة الاهتمام بالعمل التطوعي وأنه سيكون أحد العوامل المساعده في خدمة الشباب وتأهيلهم وتنمية قدراتهم في خدمة المجتمع.
 
وفى ختام الندوة كرم اللواء حاتم باشات كل من  آمال إمام محمد عبد العزيز ، ويوسف سعيد، وشاهى الطوخى. 
 
وشارك فى الحضور شباب من الدائره ومن مركز شباب سراى القبة ، المجموعة الكشفية بمركز شباب سراى القبة ، وفريق مبادرة SAB لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة .

print