الإثنين، 20 مايو 2024 07:26 م

بالصور.. "برلمان شباب القاهرة" فى زيارة قصر عابدين للاحتفال بالقاهرة الخديوية

بالصور.. "برلمان شباب القاهرة" فى زيارة قصر عابدين للاحتفال بالقاهرة الخديوية جانب من جولة برلمان شباب القاهرة
الإثنين، 10 يوليو 2017 10:39 ص
كتب السيد فلاح

شارك برلمان شباب القاهرة في الزيارة التي تمت بقصر عابدين، بمناسبة احتفال المحافظة بمرور 150 عام على "القاهرة الخديوية"، وذلك وبالتزامن مع احتفالية محافظة القاهرة بعيدها القومي.

 

وأكد مؤمن ممدوح رئيس برلمان شباب القاهرة، أن الزيارة تأتي في إطار احتفال القاهرة بمرور 150 عام على القاهرة الخديوية، واهتمام برلمان الشباب بمعالم القاهرة الأثرية، وما تحتويه من أماكن قلما وجدت في دول العالم على مر التاريخ.

 

وأوضح "ممدوح"، في تصريحات له أن القاهرة الخديوية تعد رمزًا للإرادة المصرية في أحداث تطوير لها، مشيرًا إلى أن قصر عابدين يعد تحفة فنية في عصر مصر الحديث، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من المعالم التاريخية لمصر الحديثة، التي أنشأها الخديوي اسماعيل باشا، والتي تؤكد على دليل الإرادة المصرية في النهضة بالبلاد، مؤكدًا أن أعضاء برلمان شباب القاهرة على وعي كبير بمعالم القاهرة وما تحتويه من آثار لا تقدر بثمن.

 

وشارك في الزيارة، محمد محمود سويلم، مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، والدكتورة منى عثمان وكيل المديرية للشباب، وأيمن طاهر وكيل المديرية للرياضة، وفتحية محمد إسماعيل مدير إدارة البرلمان، وجمال المصري مدير العلاقات العامة بالمديرية، ومحي السويفي مدير مركز شباب الاندلس.

 

يذكر أن الخديوي إسماعيل، أثناء زيارته لباريس عام 1867، لحضور المعرض العالمي، طلب من الإمبراطور نابليون الثالث أن يقوم المخطط الفرنسي "هاوسمان" الذي قام بتخطيط باريس بتخطيط القاهرة الخديوية، وتم تخطيط القاهرة لتنافس أجمل مدن العالم، حيث تتمثل القاهرة الخديوية بداية العمران المصري في صورته الحديثة خلال النصف الثاني من القرن التاسع عشر، بالشكل الذي يجعلها تضاهي أجمل مدن العالم.

جولة برلمان شباب القاهرة
 

 

جولة برلمان شباب القاهرة
 

 

جولة برلمان شباب القاهرة
 

 

 

 

 

الأكثر قراءة



print