الجمعة، 19 أبريل 2024 05:50 م

المعارضة القطرية: أنقرة طالبت تميم بتغيير علم قطر بآخر مشابه للعلم التركى

المعارضة القطرية: أنقرة طالبت تميم بتغيير علم قطر بآخر مشابه للعلم التركى تميم وأردوغان
الأحد، 09 يوليو 2017 10:48 ص
كتبت إسراء أحمد فؤاد
كشفت المعارضة القطرية عن طلب تركى غريب قدمته للنظام القطرى، وهو "تغيير علم الدوحة إلى علم مشابه لعلم أنقرة"، فى خطوة توضح مدى التقارب بين النظامين الداعمين للإرهاب فى المنطقة، وتكشف سيطرة تركيا على صنع القرار فى قطر، بعد أن نشرت قواتها فى شوارعها لإنقاذ أمير قطر تميم بن حمد آل ثانى.
 

 

وبحسب المعارضة، فإن مجلس الوزراء القطرى يناقش طلب القيادة التركية بتغيير علم قطر إلى علم مشابه للعلم التركي في خطوة توضح مدى التقارب بين البلدين.

 

وأثارت تلك الخطوة غضب الشعب القطرى الذى عبر عن استيائه من سياسات تميم والأسرة الحاكمة وأوشك على أن يفجر انتفاضة شعبية فى وجه النظام الحاكم فى الدوحة الذى أصبح يلقب بـ "تنظيم الحمدين" بسبب دعمه للتنظيمات الإرهابية فى العالم.

 

العلم المقترح
العلم المقترح

 

وعلق الصحفى المعارضة القطرى خلف السليطى الذى سبق وأن سجنه النظام القطرى بسبب تغريداته، أن تغيير العلم "احتلال ويوم اسود قادم لوطني كان الله في عون الشعب.. لك الله يا وطني".

 

قوات تركية تنتشر فى شوراع قطر
قوات تركية تنتشر فى شوارع قطر

 

كان قد نشر السليطى على حسابه على تويتر صورة لمدرعات القوات التركية التى تنتشر فى شوارع قطر، قائلا "ليست سوريا بل قطر.. مدرعات الاحتلال التركي الذي مهمتها حماية القرضاوي ورموز ارهابية تجول في شوارع الدوحة يوميا".

 

وفى تغريدة أخرى كتبها عندما دخلت القوات التركية قطر، قائلا "لم أعد اشعر اني في وطني أبداً !..ما كنا نشاهدة عبر شاشات الاخبار عن حال سوريا اصبح واقع نعيشة يوميا في قطر، القوات الأجنبية في كل مكان".

 


الأكثر قراءة



print