السبت، 20 أبريل 2024 11:39 ص

حالة الطقس اليوم الأربعاء 5-7-2017 فى مصر والدول العربية

حالة الطقس اليوم الأربعاء 5-7-2017 فى مصر والدول العربية حالة الطقس
الأربعاء، 05 يوليو 2017 12:30 ص
كتب محمود راغب

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الأربعاء ، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء انخفاضا تدريجيا فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

 

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط أحيانا على غرب البلاد وجنوب سيناء وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه مابين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

 

الطقس فى الأردن

نهاراً:تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض، ويكون الطقس حاراً نسبياً إلى حار في مختلف المناطق وشديدة الحرارة في المناطق المنخفضة والصحراوية، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السُرعة تنشط بعد الظهر في المناطق الصحراوية وتكون مثيرة للأتربة في تلك المناطق.

 

في خليج العقبة، الرياح: شمالية معتدلة الى نشطة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف الى متوسط ارتفاع الموج (30-35 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.

 

ليلاً: تكون الاجواء مُعتدلة بشكلٍ عام، حيثُ تنخفض درجات الحرارة مُقارنةً بالليالي السابقة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

الطقس فى فلسطين 

يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة،مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس حاراً نسبياً إلى حار نهاراً، ولطيفاً ليلاً، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.


الأكثر قراءة



print