الأحد، 05 مايو 2024 05:36 م

النائبة سولاف درويش: مؤتمر"مصر تستطيع بالتاء المربوطة" ترجمة حقيقية لعام المرأة المصرية

النائبة سولاف درويش: مؤتمر"مصر تستطيع بالتاء المربوطة" ترجمة حقيقية لعام المرأة المصرية  النائبة سولاف درويش
الثلاثاء، 04 يوليو 2017 10:30 م
كتب محمد عبد العظيم

شاركت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن بمحافظة القليوبية، مسئولة الاتصال السياسى بائتلاف "دعم مصر"، في مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، والمقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقاعة الأندلويست في فندق الماسة بمدينة نصر بالقاهرة.

ونظم المؤتمر وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج برئاسة السفيرة نبيلة مكرم، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، وافتتح المؤتمر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزارء، وعقب ذلك تابع جلسات افتتاح المؤتمر عدد من الوزراء كل حسب تخصصه.

ومن جانبها أعربت النائبة سولاف درويش، عن سعادتها بالمؤتمر وأهدافه، مشيرة إلى أن المؤتمر يهدف إلى ربط المصريات النابهات في بلاد المهجر بأرض الوطن وقضايا التنمية، كما أن المؤتمر هو ترجمة حقيقية لإعلان الرئيس بأن عام 2017 هو عام للمرأة المصرية.

وأكدت النائبة سولاف درويش، أن المؤتمر يعكس التعاون بين الحكومة ومؤسسات الدولة للنهوض بالمرأة ومشاركتها في قضايا الوطن، بجانب تحفيز المرأة في الداخل لتحقيق نجاحات مماثلة كالمصريات النابهات في الخارج، وتسليط الضوء على العالمات والخبيرات المصريات بالخارج كسيدات مجتمع وبحث كيفية الاستفادة من أبحاثهم في المشروعات القومية الكبرى.


الأكثر قراءة



print