الجمعة، 10 مايو 2024 06:54 م

برلين تحظر ظهور أردوغان للحديث أمام مواطنيه بألمانيا

برلين تحظر ظهور أردوغان للحديث أمام مواطنيه بألمانيا الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
الإثنين، 03 يوليو 2017 05:55 م
وكالات الأنباء
 
أكدت الحكومة الألمانية أنها لن تقبل أى ظهور مفاجئ للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، للحديث أمام تجمع لمواطنيه فى إحدى القنصليات التابعة لبلاده بألمانيا، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.

وحسب (د.ب.أ) قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الإثنين، بالعاصمة برلين: "أسمع وأقرأ عن شائعات احتمالية ظهور (أردوغان) فى قنصليات عامة، ربما عبر الفيديو كونفراس".

وتابع قائلا: "بالنسبة للحكومة الاتحادية لا يمكننى سوى التأكيد مرة ثانية أن ظهورا من هذا النوع كان يستلزم تقديم طلب للحكومة الألمانية بمهلة مسبقة بفترة زمنية طويلة بشكل كاف، عن طريق مذكرة موجهة لوزارة الخارجية الألمانية".

وأكد أن أى شىء آخر سيكون انتهاكا موجها ضد الرغبة المعلنة من جانب الحكومة الألمانية.

ومن المنتظر وصول الرئيس التركى يوم الجمعة القادم بصفته مشاركا فى قمة مجموعة العشرين "جى20" المنتظرة يومى الجمعة والسبت القادمين.

ويذكر أن الحكومة الألمانية رفضت أى ظهور عام للرئيس التركى أمام رعايا الجالية التركية فى ألمانيا خلال فترة وجوده فى ألمانيا.

وكان المتحدث باسم السفارة التركية، رفيق سوجوك أوغلو، قد صرح بعد ذلك فى حوار مع صحيفة "راينيشه بوست" الألمانية بأن ظهور الرئيس التركى فى قنصلية عامة تركية لا يحتاج لتصريح من الحكومة الاتحادية. 

 

 


الأكثر قراءة



print