الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:06 م

وكيل "المركزى للمحاسبات" السابق: 37 % من أيام عمل الموظفين بالحكومة إجازات

وكيل "المركزى للمحاسبات" السابق: 37 % من أيام عمل الموظفين بالحكومة إجازات الجهاز المركزى للمحاسبات
الأربعاء، 28 يونيو 2017 01:13 ص
كتب محمود راغب

قال عاصم عبد المعطى، الوكيل السابق للجهاز المركزى للمحاسبات، أن وضع الإجازات فى مصر يمثل كارثة فى دولة بها 6 أو 7 مليون موظف فى الحكومة وتعانى من أن ربع الموازنة أجور وتعانى من انخفاض فى الإنتاج وظروف اقتصادية صعبة وروتين إدارى سئ وتعقيدات فى الإدارة وسوء فى تقديم خدمات، لافتًا إلى أن حصول الموظفين فى الدولة على هذه الفترة الكبيرة إجازت سيكون  ضد المواطن فى تقديم الخدمة.

 

وأضاف الوكيل السابق للجهاز المركزى للمحاسبات، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، قائلًا: "عندنا إجازات تقدر بـ 37 % من أيام العمل فى السنة ومفيش دولة فيها هذا، وعندنا موظف بداية يومه فطار ونهاية يومه زوغان"، موضحًا أن الاقتصاد المصرى لا يتحمل 10 ايام إجازة فى الشهر.

 

وأكد عبد المعطى، أن الرئيس يسعى لنهضة الدولة وعلينا أن نواكب تلك الخطوات فى ظل أن عائد الإدارة صفر، مؤكدًا أنه لن ينهض اقتصاد الدولة دون ربط الأجر بالإنتاج، قائلًا : "من ينتج يأخذ أكثر والأجر مقابل الإنتاج، سواء كان هذا الإنتاج سلعة أو خدمة فعائد العمل هو المعيار".

 

واختتم الوكيل السابق للجهاز المركزى للمحاسبات حديثه قائلًا: إن "عائد العمل هو المعيار الحقيقى للحكم على الموظف، عاوزين خطى الحكومة على خطى الرئيس والرئيس مش هيعمل كل حاجة بإيده".

 

الأكثر قراءة



print