الجمعة، 29 مارس 2024 05:07 م

الحكومة: أرصدة السلع الأساسية كافية.. وتحديث 8.6 ملايين بطاقة تموين حتى الآن

الحكومة: أرصدة السلع الأساسية كافية.. وتحديث 8.6 ملايين بطاقة تموين حتى الآن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
الإثنين، 12 يونيو 2017 02:40 م
كتبت هند مختار

تابع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الاثنين مع الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، موقف الأرصدة الإستراتيجية من السلع الأساسية، حيث وجه باستمرار توفير ما يلزم من تلك السلع والحفاظ على أرصدة كافية منها، مع العمل على ضخها فى المنافذ والمجمعات الاستهلاكية بالكميات المطلوبة وبخاصة فى المناطق المستهدفة، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأسواق والحفاظ على الأسعار.

 

وأكد الوزير أن الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية كافية، لاسيما أرصدة القمح، والسكر، والزيوت، والأرز، وكذا أرصدة كافية من اللحوم والدواجن.

 

وأشار الوزير إلى التنسيق القائم بين وزارتى التموين والمالية لإتاحة الاعتمادات اللازمة لتوفير الكميات المطلوبة من مختلف السلع الرئيسية.

 

كما تناول الوزير أيضاً رؤية الوزارة لتنظيم التجارة الداخلية خلال المرحلة المقبلة، والتى ترتكز على تفعيل مفهوم السلاسل التجارية وأسواق الجملة، والتوسع فى إقامة المناطق اللوجستية وأسواق الجملة بالمحافظات، فضلاً عن زيادة دور مشروع جمعيتى والمنافذ المتحركة فى الوصول بالسلع إلى المواطنين فى كافة المحافظات، موضحا أنه سيتم عقد اجتماع لاحق خلال أيام مع رئيس الوزراء لعرض رؤية الوزارة المتكاملة فى هذا الخصوص.

 

كما تابع رئيس الوزير مع وزير التموين والتجارة الداخلية موقف توريد الأقماح خلال الموسم الحالى، وموقف تحديث بطاقات التموين، حيث أكد الوزير على انتظام عملية تسليم الأقماح من المزارعين، وكذا إجراءات تسديد المستحقات لهم فى إطار من التعاون القائم بين وزارتى التموين والمالية والبنك الزراعى المصرى، وأوضح الوزير أن كمية القمح التى تم استلامها حتى الان بلغت نحو 3.4 ملايين طن. من ناحية أخرى، فقد أكد الوزير على سير عملية تحديث بطاقات التموين وفق معدلات مطلوبة، حيث تم حتى الآن تحديث نحو 8.6 ملايين بطاقة من خلال الموقع الإلكترونى أو مكاتب البريد، كما سيتم الانتهاء فى الموعد المقرر فى 30/6 المقبل.


print