الأحد، 05 مايو 2024 12:50 ص

الصحف العالمية تتنبأ باندلاع مواجهة بين دول الخليج وإيران بعد أزمة قطر

الصحف العالمية تتنبأ باندلاع مواجهة بين دول الخليج وإيران بعد أزمة قطر حسن روحانى الرئيس الإيرانى
السبت، 10 يونيو 2017 10:40 م
كتب مؤمن مختار

تناولت الصحف العالمية اليوم السبت، مجموعة من الأخبار المهمة، على رأسها الأزمة الدبلوماسية بين الدول العربية وقطر، وزيارة وفد البرلمان المصرى إلى أمريكا، ودورها فى توطيد العلاقات بين البلدين.

 

فى البداية جاء موضوع تحت عنوان "هل تشعل عزلة قطر الدبلوماسية شرارة حرب جديدة؟.. دول الخليج كانت تنتظر معركة مع إيران وما يحدث الآن يعطيها السبب التى تحتاجه"، وقال الباحث سايمون هندرسون، وهو مدير برنامج الخليج وسياسة الطاقة فى معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، إن دول الخليج كانت منذ وقت بعيد تمهد لحرب مع إيران، معتبرًا أن الوضع حول قطر قد يصبح الذريعة المرجوة التى تبحث عنها هذه الدول.

 

وتناولت "ذا هيل" أهداف زيارة الوفد البرلمانى المصرى لأمريكا، مؤكدة أنها فرصة لتعزيز التحالف بين البلدين، ومن جانبها تناولت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، الانتخابات البريطانية وزيادة تعقيد مفاوضات الخروج البريطانى من الاتحاد الأوروبى.

 

كما جاء فى صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، تسريب جيمس كومى، مدير مكتب التحقيقات الفدرالى FBI المقال، بشأن ما قاله الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، معتبرة أن ما قاله ضد ترامب لا يجعل الرئيس مجرمًا، فيما تناولت الصحيفة نفسها مطالبة مدرسة بولاية فيرجينيا الأمريكية طالبتين مسلمتين بخلع حجابهما.

 

وقالت صحيفة "تايم" الأمريكية، إن خسارة تريزا ماى رئيس الوزراء البريطانية أغلبية مقاعد البرلمان يهدد استمرارها فى المنصب، فيما أعلنت الإندبندنت البريطانية أن حكومة "تريزا ماى" أعلنت أن جميع الوزراء المحافظين يحتفظون بوظائفهم بعد نتيجة الانتخابات الصادمة، فيما أعلنت "التليجراف" أن ثلثى أعضاء حزب المحافظين يؤيدون استقالة تريزا ماى بعد نتائج الانتخابات التى وصفتها بـ"الكارثية".


print