السبت، 18 مايو 2024 03:50 م

الدقهلية تكافئ بطلة إفريقيا بإزالة منزلها وتشريد أسرتها.. ونائب الدائرة أتواصل مع مجلس المدينة

الدقهلية تكافئ بطلة إفريقيا بإزالة منزلها وتشريد أسرتها.. ونائب الدائرة أتواصل مع مجلس المدينة اسرة بطلة افريقيا لرفع الاثقال بعد هدم المنزل
السبت، 10 يونيو 2017 07:50 م
كتب إبراهيم سالم - الدقهلية محمد حيزة

صوت ارتطام كبير، وأتربة تخرج من كل مكان، هكذا استيقظت أسرة تتكون من 3 فتيات، إحداهن بطلة أفريقيا في رفع الأثقال، وولدين ووالدتهم، بعدما تبين أن سقف أحد الحجرات، بمنزلهم القديم قد انهار، مخلفا وراءه كارثة محققة، مما اثار فزع أهل الشارع، بمدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية ، وعلى الفور تم الأتصال بالنجدة والإنقاذ، ظنا منهم أن البيت سينهار، ولكن لم يحدث أن انهار بفعل الزمن، إنما انهار على يد موظفي مجلس مدينة السبنلاوين، الذين هدموه بقرار إزالة، مما عرض الأسرة للنوم في الشارع، وتعرض مستقبلها للخطر، بعدما تركوا محل أسفل المنزل لم يهدموه، مستأجر بالإيجار القديم، ويمنعهم مستأجره من هدمه ليظل يدفع 5 جنيهات شهريا فقط، مما يعيقهم عن البناء من جديد.

 

وكرست الأم كل حياتها لهم ولتربيتهم ومساعدتهم في الحياة، وتعليمهم، بعد أن امتهنت مهنة الخياطة والحياكة، وفتحت لنفسها محل صغير في بيتها، المكون من طابق ومحلين، أحدهما مستأجر بإيجار قديم بـ 5 جنيهات في الشهر، منذ سنة 1960، وأصبحت الأسرة في مهب الريح.

 

وأضافت "أمل" : نحن نسكن فى الشارع، والأهالى يعطونا الطعام من أجل الإفطار، فلم يعد لدينا مكان نطهى فيه طعامنا، كلنا مشردين ومهددين بالضياع حاليا، لم يعد أمامى سوى حلم البطولة، حتى أبنى البيت، وأنقذ أمى من شؤم قرض، تقترضه من أجل بناء البيت "، مناشدة محافظ الدقهلية بإستصدار قرار بهدم المحل الذى تركه مجلس مدينة السنبلاوين، لإن وجوده يعيقنا عن البناء، وتوفير مسكن لإيوائنا بدل من تشريدنا في الشارع.

 

وتقول فادية عبدالبديع حسن، 43 سنة ، طردونا من البيت الذى آوانا، وهدموا محلى وتركونى في الشارع، دون أن يوفروا لنا حتى سكن إيواء، وهذا البيت الذي نسكن فيه، ورثناه عن زوجي بالمشاركة مع شقيقه، والإرث مشاع، ويوجد محل إيجار قديم، وصل ثمن إيجاره 5 جنيهات، والمستأجر يرفض الخروج منه حتى لا نتمكن من إزالته، ونريد إزالته الآن، لإن مجلس المدينة، لما أتى بعد انهيار السقف، هدم البيت كله إلا المحل المستأجر، حتى منعنا من أن نأخذ قرض ونبنى بيتنا.

 

وأضافت: "نحن أصحاب الملك طردونا، ولا يزال المستأجر موجودا فى المحل، وكان لى محل بالدور الأرضي أعمل به في الخياطة، وإصلاح الملابس، تم هدمه بالكامل، ولم يعد لي مصدر رزق، ولا سكن، وأنا  أنفق على أولادى من عملى ومعاش والدهم، الذى لا يتجاوز 600 جنيه".

 

وبدوره قال اللواء أحمد العوضى، عضو مجلس النواب بدائرة السنبلاوين بالدقهلية، أنه سيتواصل فورا مع مجلس المدينة بالدائرة والتأكد من فاعلية القرار الذى تم على إثره هدم المنزل لتلك الأسرة وتشريد ابنائها بالشارع، على أن يتم توفير سكن أمن بشكل مؤقت لهم حتى يخرج مجلس الدولة دوافع القرار الذى تم بناء عليه هدم المنزل.

 

وتابع "العوضى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه فى حالة صدور القرار بشكل غير مبرر سيطالب مجلس المدينة والمحافظة باعتماد المبلغ المالى اللازم لإقامة المنزل لتلك الاسرة ومحاسبة كافة المتسببين فى هذا الضرر الذى وقع على كاهل أسرة بالكامل.


الأكثر قراءة



print