الخميس، 25 أبريل 2024 08:49 ص

انطلاق فعاليات تصفيات الدورة الرمضانية بالأقصر بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر"

انطلاق فعاليات تصفيات الدورة الرمضانية بالأقصر بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" محمد بدر محافظ الأقصر
السبت، 10 يونيو 2017 12:40 ص
كتب عبد اللطيف صبح

شهدت محافظة الأقصر، الخميس، انطلاق تصفيات الدورة الرمضانية لكرة القدم، التي تقام بمركز شباب الأقصر، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، وبرعاية وزارة الشباب والرياضة، بحضور الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، وممثلي صندوق تحيا مصر بالأقصر، وحفني بركات وكيل وزارة الشباب والرياضة.

 

وتقام التصفيات  بالمنافسة على المركزين الأول والثاني بين مجموعتين مقسمة على 4 فرق تمت تصفيتهم من أصل 12 فريقًا من جميع مراكز شباب المحافظة، بمختلف الإدارات التابعة لمديرية والشباب والرياضة منذ بداية شهر رمضان الكريم.

 

شملت فعاليات الدورة اليوم العديد من البرامج والأنشطة حيث بدأ الافتتاح، بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية وتلاوة آيات من القرآن الكريم، من ثم طابور عرض لجميع الفرق المؤهلة للنهائي، وتستمر التصفيات حتي 17 رمضان.

وأعطي محافظ الأقصر الدكتور محمد بدر إشارة البدء لافتتاح الدورة الرمضانية وسط حشد كبير من المشجعين في حماس شديد للتصفية بين فريقي أول إدارة أرمنت مع أداره الطود، على أن تكون التصفية فى المجموعة الثانية بين فريقي أول إدارة الزنية وأول إدارة البياضية.

 

من جانبه أكد الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، أن الدورة الرمضانية تأتي ضمن إطار البرنامج الرياضي لمحافظة الأقصر حيث لم تقتصر الأنشطة الرياضية على كرة القدم فقط ولكن اتسعت أيضا لتضم دوري كرة السلة بالمحافظة على ان يتم تصفية الفرق الفائزة أول الأسبوع المقبل.فالمحافظة دائمة الحرص على توفير المناخ المناسب للانشطة الرياضية المختلفة خاصا المرتبطة بشهر رمضان الكريم .

وصرح بدر بأن الدورة الرمضانية تعزز روح المنافسة الشريفة والعمل الجماعى وتعمل على استثمار روح الشباب لتفريغ طاقتهم بشكل صحي واكثر افادة وإعلاء قيمة الرياضة التى تساعد فى بناء فرد قوي يعلو بمجتمعه بمشاركة الاخرين.

وبدوره أكد اللواء أكرم النشار المدير المالي والإداري لصندوق تحيا مصر، حرص الصندوق علي دعم الشباب في مختلف المجالات وخاصة في مجال الرياضة، مشددًا علي أهمية إقامة الدورة الرمضانية خلال هذا الشهر الفضيل، وأهمية استغلال أوقات الشباب في الفترة المسائية بممارسة بعض الأنشطة الرياضية التي تعود عليهم بالفائدة.

 

وأوضح أن الدورات الرمضانية تحقق العديد من الأهداف الأخرى  مثل حث الشباب على المشاركة والانخراط في أعمال المجتمع المختلفة، فضلًا عن تعريف الشباب بصندوق تحيا مصر ومشروعاته المختلفة ودورها في تحقيق التنمية المجتمعية الشاملة ومواجهة المشكلات التي تعاني منها البلاد.

 

وأشار إلي أن هذه الدورة تعزز من الشراكة المجتمعية بين صندوق تحيا مصر ومحافظة الأقصر، مشددًا علي أهمية احتضان الشباب وتشجيعهم وفتح العديد من المحاور أمامهم لاستغلال أوقات الفراغ وممارسة الرياضة، وحماية من الوقاية في براثن الأفكار المتطرفة.

 

print