الأربعاء، 01 مايو 2024 11:03 م

مكرم محمد أحمد: بحثنا مع الرئيس السيسى كيفية النهوض بالصحف القومية

مكرم محمد أحمد: بحثنا مع الرئيس السيسى كيفية النهوض بالصحف القومية مكرم محمد أحمد
الخميس، 08 يونيو 2017 10:37 م
كتب محمد السيد

قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، مع رؤساء الهيئات الإعلامية ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، كان جيدا.

وتابع مكرم محمد أحمد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" قائلا: "بحثنا مع الرئيس السيسى كيفية النهوض بالصحف القومية وعودتها مرة أخرى للصدارة أن تعتمد على أنفسها، ناقشنا أمور الصحف الخاصة وأوضاع الصحفيين بها، والعلاقة بين الهيئتين والمجلس الأعلى والإجراءات التى اتخذها المجلس لضبط الشاشات".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد اجتمع اليوم الخميس، مع مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وكرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، وضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.

 وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس بدأ اللقاء بتوجيه التهنئة للحضور بمناسبة توليهم مناصبهم الجديدة، معرباً عن أطيب تمنياته لهم بالتوفيق فى الاضطلاع بمهامهم وقيادة المؤسسات التنظيمية للإعلام والصحافة بنجاح.

وأكد الرئيس على أهمية دور الإعلام والصحافة فى تشكيل وعى المواطن، والتعريف بالتطورات والمستجدات على الصعيدين الوطنى والدولى، فضلاً عن الارتقاء بالذوق العام، وترسيخ القيم والثوابت المجتمعية، وعلى رأسها التعايش والتسامح وقبول الآخر، مؤكداً فى هذا الإطار التطلع لأن يساهم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئتين الوطنيتين للصحافة والإعلام فى حث مختلف وسائل الإعلام على اتباع المعايير المهنية المتعارف عليها دولياً. 

وأشار الرئيس إلى التزام الدولة بإعلاء حرية التعبير وعدم الحجر على فكر أى شخص، طالما لم يكن محرضاً على العنف أو مهدداً لأمن واستقرار البلاد، كما أكد أهمية تطوير الهيئة العامة للاستعلامات، وتعزيز دورها بما يساهم فى توضيح حقيقة مجريات الأمور فى مصر وتعزيز صورتها أمام العالم.


الأكثر قراءة



print